عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2023

نبراس عبيد20 فبراير 2023آخر تحديث :
كمية التطعيمات واللقاحات اللازمة للقطط

عدد تطعيمات القطط الأساسية بالكويت، هو موضوع يبحث عنه العديد من الأشخاص ممن يربون القطط في الكويت. حيث يمكننا معرفة الكمية اللازم إعطائها من اللقاحات. من خلال بيان التطعيمات الهامة الذي يوضّح ذلك. خاصًة للأشخاص الذين يهتمون بتربية القطط والتي تحتاج إلى عناية تامة من أجل حمايتها من الأمراض الخبيثة والقاتلة. حيث تعرف التطعيمات بأنها عوامل بيولوجية تحتوي على كائنات حية دقيقة معطّلة، تعمل على تحفيز جهاز المناعة لدى الحيوان الأليف. فتكسبه مناعة ضد المرض بفاعلية أسرع.

و في مقالنا هذا من موقع طلاب نت سنتعرف على عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت، مع أهمية ذلك التطعيم و الأوقات التي يُعطى فيها. بالإضافة إلى أسماء هذه التطعيمات أو اللقاحات.

عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 

عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت، والمحددة من قبل البوابة الإلكترونية الرسمية في الكويت لقائمة التطعيم. إذ هنالك ثلاثة أنواع وأصناف من التطعيمات الهامة للقطط، وهي كالتالي:

  • لقاح السعار: يعتبر من أهم التطعيمات اللازمة، لأنه يحمي القطط من السعار الذي يصيبها، والذي قد يصل إلى الإنسان من خلال ممارسة اللعب مع القطط.
  • اللقاح الرباعي: وهو من التطعيمات الأساسية التي يجب إعطائها إلى القطط الصغيرة والكبيرة، لأنه يعمل على حمايتها من أربعة أمراض خطيرة وهي: فيروس كاليسي، اللوكيميا، والطاعون، والهربس.
  • لقاح الديدان: تتعرض العديد من القطط في مختلف أعمارها، إلى أمراض مثل تساقط الشعر والأنيميا، نتيجة الديدان التي قد تصيبها. لذلك يجب الحصول على تطعيم الديدان من أجل حمايتها.

شاهد أيضًا: جدول تطعيمات القطط الشيرازي في الكويت

عدد تطعيمات القطط الأساسية بالكويت
عدد تطعيمات القطط الأساسية بالكويت

الأوقات المحددة للحصول على التطعيمات الأساسية للقطط في الكويت 

سنوضّح كما هو آتي، مواعيد تلك التطعيمات ضمن عمر محدد للقطط:

  • اللقاح ضد مرض السعار : يعطى في عمر ما يقارب الستة أشهر، وهو ضروري حيث يتم إعطاء الجرعة الأولى منه في سن 6 أشهر. ثم يتكرر كل سنة أو ثلاث سنوات.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك اللقاح الرباعي ضد الأمراض الفيروسية: يعطى من عمر ستة إلى ثمانية أسابيع. وهو إجباري أيضًا حيث يتم إعطاء الجرعة التأكيدية بعد مرور ثلاثة أسابيع، ومن ثم الجرعة الاختيارية النهائية بعد 3 أسابيع أيضًا، و بعد ذلك يتم التطعيم بشكل سنوي.
  • كما يوجد لقاح الديدان والبراغيث: يعطى من عمر6 إلى 8 أسابيع. وهو من التطعيمات الهامة.

شاهد أيضًا: أرقام فروع بيت الزكاة الكويتي

تطعيمات القطط في الكويت
تطعيمات القطط في الكويت

أسعار تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 

تختلف أسعار تلك التطعيمات من مكان إلى آخر، وذلك حسب أنواع وعدد التطعيمات التي ذكرناها سابقًا .حيث تعتبر أسعار تطعيمات القطط الأساسية في الكويت، أسعارًا ليست مرتفعة. وهي كالآتي:

  • التطعيم الرباعي: من 3 إلى 4 دنانير كويتي.
  • تطعيم السعار: من 2 إلى 3 دينار كويتي.
  • تطعيم الديدان: من 1 إلى 2 دينار كويتي.

شاهد أيضًاجدول تطعيم الاطفال الرسمي في الكويت

ونستنتج مما سبق أهمية عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2023 لأنها تحمي تلك القطط من جميع الأمراض التي تتعرض لها في مختلف أعمارها. لذلك نوجّه في نهاية مقالنا هذا من طلاب نت، رسالة إلى المهتمين بتربية القطط والاعتناء بها من خلال حرصهم الدائم على حصول تلك القطط على هذه التطعيمات. نتمنى أن نكون قد حققنا الفائدة.

الأسئلة الشائعة

ماذا يحدث إذا لم يتم تطعيم القطط؟

قد يحدث بعض المشاكل التي تؤدي إلى خفض كفاءة الجهاز المناعي لها.

كم تستمر أعراض تطعيم القطط؟

قد تستمر دقائق أو ساعات قليلة، حيث نلاحظ بعض الأعراض الجانبية مثل فقدان الشهية للطعام وارتفاع درجة الحرارة، مع عدم الراحة بشكل عام.