خسرت مباراة واحدة.. أول تعليق من فيتوريا بعد إقالته من تدريب المنتخب

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
خسرت مباراة واحدة.. أول تعليق من فيتوريا بعد إقالته من تدريب المنتخب

خسرت مباراة واحدة.. أول تعليق من فيتوريا بعد إقالته من تدريب المنتخب ,

علق البرتغالي روي فيتوريا، المدرب السابق لمنتخب مصر، على إقالته من تدريب الفراعنة بعد خروجهم من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وكتب روي فيتوريا عبر حسابه الرسمي على إنستغرام: “بقرار من الاتحاد المصري، انتهت مسيرتي كمدرب لمنتخب مصر، والآن بعد مرور أيام قليلة على الإعلان الرسمي، وبعد فترة من التفكير، أستطيع أن أقول إنني سأرحل بعد 19 شهرًا و18 مباراة، بخسارة واحدة». فقط، وبترشيح لأفضل مدرب منتخب في العالم.

وأضاف: “ماذا تعني هذه الأرقام؟ هذا يعني أننا كرسنا أنفسنا لبناء أساس متين لحاضر ومستقبل الكرة المصرية، ونواجه العديد من التحديات بإصرار وتركيز لا يتزعزع على التميز. هدف الأربعة العقد الذي وقعته، كما هو معروف، كان من أجل إنشاء… أساس إعداد وتجديد الفريق لكأس العالم 2026، لكننا في بداية عام 2024.

وأشار: «وصلت في وقت مليء بالتحديات بهدف تغيير وضع المنتخب الذي غاب عن المونديال الماضي وفي المركز الأخير للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية. إن مؤهلاتنا ونتائجنا اللاحقة هي شهادة على القدرة على التغلب على التحديات وجودة العمل الذي تم تطويره.

وتابع: “من الواضح أننا لم نكتف بالإقصاء بركلات الترجيح في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة. ولكننا نعرف المحن التي واجهناها والتي قد أتحدث عنها لاحقا.

وقال البرتغالي: “أشكر الجهاز الفني والموظفين، وخاصة اللاعبين، الذين كان التزامهم وشغفهم أساسيًا، ولجماهير وشعب مصر، أتقدم بالشكر العميق على الدعم المستمر. لقد أثرتني هذه التجربة على المستوى المهني والشخصي، وجعلتني مقتنعا، كما قلت دائما، بأن مستقبل كرة القدم المصرية يمكن أن يكون واعدا، إذا أراده الجميع.

واختتم حديثه قائلا: “شكرا مصر على هذه الرحلة التي لا تنسى.

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي فشل في تحقيق نتائج مرضية للجماهير المصرية في بطولة أمم أفريقيا 2023 حاليا. المقامة في كوت ديفوار.

من ناحية أخرى، قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إن ضمان استمراره في المنتخب المصري مرتبط فقط بتحقيق النجاح.

وتابع حسام حسن، خلال مؤتمر صحفي بأحد فنادق القاهرة، التعريف بالجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن: “أنا قادم لخدمة منتخب مصر، ومسألة استمراري أو رحيلي في الأمر”. يد الله عز وجل.”

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي فشل في تحقيق نتائج مرضية للجماهير المصرية في بطولة أمم أفريقيا 2023 حاليا. المقامة في كوت ديفوار.

وينتظر حسام حسن مهمة شاقة مع منتخب مصر خلال العام الجاري 2024.

تشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر فيتو

التشكيل الكامل للجهاز الفني لمنتخب مصر

الجهاز الفني ل منتخب مصر اتخذ الفريق الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير الفريق التشكيل النهائي لأعضاء الفريق والذي جاء على النحو التالي:
طارق سليمان : مدرب عام
محمد عبد الواحد: مدرب
سعفان الصغير : مدرب حراس المرمى
مانويل باريونوفو: مدرب وزن برازيلي
وليد بدر: المدير الإداري
كما تقرر استمرار الجهاز الطبي والإداري

مواجهة محتملة ضد منتخب العالم الثالث

الاختبار الأول الذي سيخضع له المنتخب المصري بقيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، هو المشاركة في البطولة الدولية الودية بالإمارات، بمشاركة منتخبات كرواتيا ثالثة وصيفة لكأس العالم، إلى جانب منتخب مصر. مع منتخبي تونس ونيوزيلندا.

أول اختبار رسمي لحسام حسن

أما الاختبارات الرسمية الأولى للعميد حسام حسن، فستكون على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في يونيو المقبل، حيث سيخوض منتخب مصر مباراتين حاسمتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

منتخب مصر فيتو

تصريحات جمال علام

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة: “اختيار الكابتن حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر تم بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة”.

تصحيح مسار الفريق

وأضاف رئيس اتحاد الكرة، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة: “حسام حسن هو الأجدر لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، واتفقنا مع وزير الرياضة على ضرورة وجود مدرب وطني لقيادة منتخبنا”. “

وتابع: «الدولة تدعم المنتخبات الوطنية بشكل كامل وعلى رأسهم المنتخب الأول».

لقاءات وزير الرياضة

وأشار: كانت هناك اجتماعات مع وزير الرياضة بعد فشل المنتخب في بطولة أمم أفريقيا، وكانت المناقشات في صالح دعم وجود مدرب وطني لقيادة المنتخب لتصحيح المسار.

وأكد: “تحدثنا مع الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن، أن المرحلة المقبلة تتطلب تحضيرات مختلفة، وستكون هناك لقاءات جديدة تبدأ من الغد من أجل الاستعداد بشكل أفضل لتصحيح مسار الفريق، وسيكون هناك اهتمام كبير”. وسندعم ونساعد حسام حسن سواء بالدعم المالي أو توفير المعسكرات”. الذي يريده.”