خلاف كبير بين وزيري في حكومة نتنياهو بسبب ميزانية الشرطة

tullaab15 يناير 2024آخر تحديث :
خلاف كبير بين وزيري في حكومة نتنياهو بسبب ميزانية الشرطة

خلاف كبير بين وزيري في حكومة نتنياهو بسبب ميزانية الشرطة ,

أفادت وسائل إعلام عبرية، في تقرير لها اليوم الاثنين، بوجود خلافات حادة داخل حكومة الاحتلال على خلفية قرار وزير المالية بتسلئيل سموتريش تخفيض ميزانية الشرطة الإسرائيلية.

– تخفيض ميزانية شرطة الاحتلال

وأكدت التقارير أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش يعتزم خفض ميزانية الشرطة بمقدار مليار شيكل، الأمر الذي أثار غضب وزير الأمن القومي المتطرف إيتامار بن جفير.

وتعليقا على الأمر، قالت مصادر مقربة من بن جفير: “إن خصم مليار شيكل من ميزانية الشرطة هو عدم مسؤولية فادح وأدنى سوء فهم لما حدث هنا قبل مائة يوم. ومنعت الشرطة العدو من الوصول إلى أبواب تل أبيب ومواصلة المجزرة في الجنوب”.

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، في تقرير لها اليوم الاثنين، أن الخلافات بين رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت توصف بالجبهة السابعة للحرب.

خلافات حكومة نتنياهو

وأضافت الصحيفة العبرية في تقريرها أن هذه الخلافات تؤثر على الحرب في قطاع غزة ومعنويات جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أن التوتر بين نتنياهو وجالانت بلغ ذروته خلال اجتماع وزراء مجلس الحرب الإسرائيلي السبت الماضي.

وقال موقع “واللا” العبري إن وزير الدفاع يوآف غالانت غادر جلسة مجلس الوزراء العسكري التي انعقدت بعد أن رفض مكتب رئيس الوزراء السماح لرئيس ديوانه بالدخول في المناقشة على أساس أنها مناقشة دون حضور مساعدين.

وبحسب مصدرين مطلعين على التفاصيل، شارك في المناقشة مساعدون لرئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي وآخرون، لذلك قرر غالانت التخلي عن المناقشة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ