وزير التعليم العالي يشارك بالاجتماع التشاوري للجان الوطنية للمجلس التنفيذي للإيسيسكو

tullaab15 يناير 2024آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يشارك بالاجتماع التشاوري للجان الوطنية للمجلس التنفيذي للإيسيسكو

وزير التعليم العالي يشارك بالاجتماع التشاوري للجان الوطنية للمجلس التنفيذي للإيسيسكو ,

غادر اليوم الاثنين الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو – CSU – الإيسيسكو)، ورئيس المؤتمر العام للإيسيسكو في دورته الرابعة عشرة. ، متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية. المشاركة في الدورة الرابعة والأربعين للمجلس التنفيذي للإيسيسكو، والاجتماع التشاوري للجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وزير التعليم العالي يغادر إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع التشاوري للجان الوطنية والدورة الرابعة والأربعين للمجلس التنفيذي للإيسيسكو

ومن المقرر أن يقدم الوزير، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري للجان الوطنية للإيسيسكو، عرضا حول التحديات والفرص التي تواجه العالم الإسلامي، في مجالات عمل الإيسيسكو، سواء في التعليم أو الثقافة أو العلوم أو الاتصال. وقطاعات المعلومات.

وعلى هامش أعمال المجلس التنفيذي للإيسيسكو، يعقد وزير التعليم العالي لقاءات مع عدد من المشاركين. بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المشاركة في المجلس، خاصة في مجالات التعليم والعلوم والثقافة، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

جدير بالذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) تأسست عام 1979. وتضم عضويتها 54 دولة، وتهدف إلى تحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الاستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات تخصصها. فضلا عن تعزيز قدرات النظم التعليمية وتحسين مؤشراتها في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى تحفيز التنمية الثقافية الشاملة لشعوب العالم الإسلامي. ويقع المقر الرئيسي للمنظمة في مدينة الرباط المغربية. .