خماسية هالاند تقود مانشستر سيتي لاكتساح لوتون تاون 6-2 بكأس الاتحاد الإنجليزي

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
خماسية هالاند تقود مانشستر سيتي لاكتساح لوتون تاون 6-2 بكأس الاتحاد الإنجليزي

خماسية هالاند تقود مانشستر سيتي لاكتساح لوتون تاون 6-2 بكأس الاتحاد الإنجليزي ,

كأس الاتحاد الإنجليزيحقق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على نظيره لوتون تاون، 6 أهداف مقابل 2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كينيلورث رود، ضمن مباريات دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتقدم مانشستر سيتي مبكرا في الدقيقة الرابعة عن طريق إيرلينج هالاند الذي استغل عرضية من دي بروين فقابلها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليسجل الشباك.

وبعدها سيطر لاعبو مانشستر سيتي على مجريات الأمور ومارسوا ضغطا شديدا على حدود منطقة جزاء لوتون تاون بحثا عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 15 أهدر مانشستر سيتي فرصة محققة بعدما توغل جاك جريليش وأرسل عرضية من داخل منطقة الجزاء لكن حارس لوتون تصدى لها.

وفي الدقيقة 18، ​​جاء الهدف الثاني لمانشستر سيتي عن طريق هالاند بعد كرة طويلة من دي بروين. واستلمها هالاند وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقوة ليسجل الشباك.

وفي الدقيقة 25 أهدر مانشستر سيتي فرصة تسجيل هدف ثالث بعد تمريرة بينية رائعة قابلها هالاند بتسديدة داخل منطقة الجزاء وتصدى لها حارس لوتون.

وفي الدقيقة 28، حدثت أخطر هجمة للاعبي لوتون بعد تمريرات بين اللاعبين خارج منطقة الجزاء وانتهت بعرضية من داخل المنطقة تصدى لها أورتيجا حارس السيتي.

وفي الدقيقة 30 أهدر مانشستر سيتي كرة عرضية قابلها دي بروين بتسديدة مقصية داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس. ارتدت الكرة إلى هالاند الذي أطلق تسديدة أخرى تصدى لها حارس لوتون.

وفي الدقيقة 34 سنحت للاعبي لوتون فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 41 سجل هالاند الهدف الثالث لمانشستر سيتي محققا ثلاثية في مرمى لوتون بعد تمريرة طويلة من دي بروين قابلها هالاند بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وواصل مانشستر سيتي سيطرته على مجريات المباراة طوال الشوط الثاني، وأنهىها بنفس نتيجة الشوط الأول، حيث تمكن إيرلينج هالاند من تسجيل هدفيه الرابع والخامس في الدقيقتين 55 و85، فيما أحرز ماتيو كوفاسيتش هدف التقدم. الهدف السادس للمان سيتي في الدقيقة 72.

افتتح لوتون تاون الشوط الثاني بهدفه الثاني في الدقيقة 52 عن طريق جيردون كلارك أيضًا

تشكيلة مانشستر سيتي أمام لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي أمام لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي كالتالي:

حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، أكانجي، ناثان آكي.

خط الوسط: كوفاسيتش، نونيز، كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفا.

خط الهجوم: جريليش، هالاند.

وتأهل مانشستر سيتي لتلك المرحلة من البطولة بعد فوزه على توتنهام، في دور الـ32، بهدف دون رد.

تذاع مباراة مانشستر سيتي ضد لوتون تاون عبر قناة beIN Sports 1.

مانشستر سيتي يفوز على بورنموث

في المقابل، فاز مانشستر سيتي على بورنموث 1-0، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل هدف السيتي الوحيد فيل فودين.

ويعود مانشستر سيتي بالنقاط الثلاث ليواصل الضغط على ليفربول المتصدر، حيث يعود الفارق من جديد إلى نقطة واحدة.

جوارديولا يعتذر للاعبه السابق

اعتذر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لأحد لاعبيه السابقين، بعد أن تحدث عن زيادة وزنه الموسم الماضي.

وبعد عودته من مونديال قطر 2022، حيث لعب مع منتخب إنجلترا، استبعد غوارديولا لاعب الوسط كالفين فيليبس من مباراة كأس الرابطة أمام ليفربول، ثم علق على وزنه الزائد.

وفشل فيليبس، الذي يلعب حاليا على سبيل الإعارة مع وست هام يونايتد، في الوصول إلى الوزن المستهدف بعد عودته من إجازة قضاها في نيويورك بعد كأس العالم 2022، وخرج تماما من حسابات المدرب الإسباني.

واعترف اللاعب البالغ من العمر 28 عاما مؤخرا بأنه شعر بالأذى واهتزت ثقته بنفسه بسبب الطريقة التي أعلن بها غوارديولا القضية عبر وسائل الإعلام، لدرجة أن والدته ليندسي توقفت عن حضور مباريات مانشستر سيتي.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن جوارديولا قوله: “نعم، أنا آسف. الاعتذار مرة كل 8 سنوات ليس بالأمر السيئ. ولكنني آسف جدا. أنا أعتذر له.”

في المقابل، أكد جوارديولا أن ظهيره كايل ووكر وضع حادثة مشاجرته مع مهاجم برينتفورد نيل موباي وراء ظهره، قبل أن يلتقي الفريقان مساء الثلاثاء.

وخلال المباراة الأخيرة بين الفريقين، أشار مهاجم برينتفورد إلى حياة ووكر الشخصية، حيث يمر الظهير الإنجليزي بفترة انفصال عن زوجته بسبب خيانته لها.

وقال جوارديولا عن ذلك: “في بعض الأحيان تكون هناك مشاعر ويحدث ذلك. لكن هذه (الحادثة) أصبحت في الماضي. لقد حدث. أعتقد أنهم تحدثوا وهذا كل شيء.