دخول 93 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
دخول 93 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

دخول 93 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة ,

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان أصدرته اليوم السبت، عن دخول 93 شاحنة مساعدات إلى غزة اليوم.

العشرات من شاحنات المساعدات الإنسانية تدخل غزة

وأرسلت جمعية الهلال الأحمر المصري، 70 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي، بحسب بيان صادر عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. وكانت الشاحنات مملوءة بالمياه والغذاء والمواد الإغاثية والطبية، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت قد عبرت يوم الاثنين الماضي 180 شاحنة مساعدات إغاثية معبر رفح البري تمهيدا لنقلها إلى غزة وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

عبرت 180 شاحنة مساعدات إغاثية إلى غزة من معبر رفح البري

وأعلنت مصادر في معبر رفح البري أن المعبر مستمر في عبور شاحنات الإغاثة يومياً، حيث تصل 180 شاحنة مساعدات إغاثية عاجلة إلى بوابات معبر رفح واستكمال الإجراءات اللازمة تمهيداً لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي سياق آخر، استقبل مستشفى العريش العام ومستشفى الشيخ زويد 4 جرحى فلسطينيين لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية لهم بعد عبورهم من معبر رفح البري بمحافظة شمال سيناء. ونقلت سيارات الإسعاف المصابين الفلسطينيين من معبر رفح البري إلى مستشفى الشيخ زويد ومستشفى العريش العام، ويتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأعلنت مصادر في مستشفى العريش العام وفاة مواطنة فلسطينية أثناء تقديم الرعاية الطبية لها بعد وصولها لتلقي العلاج في المستشفى. وجارٍ استكمال الإجراءات اللازمة، ونقلها إلى غزة عبر معبر رفح البري.