حملات تفتيشية على العقارات والمحال تحرر 13 ألف قضية سرقة كهرباء

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حملات تفتيشية على العقارات والمحال تحرر 13 ألف قضية سرقة كهرباء

حملات تفتيشية على العقارات والمحال تحرر 13 ألف قضية سرقة كهرباء ,

أطلقت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة كافة أشكال الانفلات الأمني ​​وسرقة الكهرباء والفارين من الأحكام القضائية في المحافظات.

سرقة الكهرباء

أسفرت جهود الحملة خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط أكثر من 13 ألف قضية سرقة كهرباء تنوعت بين سرقة الكهرباء من المباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة الكهرباء من المقاهي والمقاهي غير المرخصة، وسرقة الكهرباء من المقاهي غير المرخصة، وسرقة الكهرباء من المقاهي غير المرخصة. الكهرباء من العقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن. لخطوط الكهرباء الضغط العالي والمنخفض.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمواصلة الحملات الأمنية واسعة النطاق على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

عقوبة سرقة الكهرباء

يُذكر أن مجلس النواب أصدر قراراً بالموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015.

وينص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد يعاقب كل من تم أثناء قيامه بواجبات وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها توصيل الكهرباء إلى أي فرد أو جهة دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام القانون. هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بوقوع أي مخالفة لتوصيل الكهرباء ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، وكذلك كل من امتنع عمداً عن تقديم أي من الخدمات المرخصة دون عذر أو الدعم منه. القانون.

كما نص مشروع القانون على أنه “في حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”. ركلتين جزاء.”