دمرنا وألحقنا أضرارا بـ 25 منصة إطلاق و20 صاروخا في اليمن

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
دمرنا وألحقنا أضرارا بـ 25 منصة إطلاق و20 صاروخا في اليمن

دمرنا وألحقنا أضرارا بـ 25 منصة إطلاق و20 صاروخا في اليمن ,

اليمن وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر إن الجيش الأمريكي دمر أو ألحق أضرارا بأكثر من 25 منصة إطلاق وأكثر من 20 صاروخا في اليمن منذ 11 يناير/كانون الثاني.

وأضاف رايدر في مؤتمر صحافي: «أستطيع أن أقول لكم إنه منذ 11 كانون الثاني/يناير، وبحسب تقديراتنا، قمنا بتدمير أو إتلاف أكثر من 25 منصة إطلاق صواريخ وأكثر من 20 صاروخاً».

وعلى حد قوله فقد تمت الضربات “بنتائج جيدة” ضد قواعد الطائرات المسيرة والرادارات الساحلية ووسائل الاستطلاع الجوي.

وصعّد الحوثيون عملياتهم لمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور عبر البحر الأحمر والبحرين العربية، “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 2023.

وردا على ذلك، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات واسعة النطاق على مواقع الجماعة في عدة مدن يمنية.

لقد خلق البيت الأبيض أزمة دولية

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية(الحوثيين)، عن استهداف سفينة شحن تابعة للولايات المتحدة الأمريكية في خليج عدن.

وجددت مليشيا الحوثي اليمنية، الأحد الماضي، التأكيد على أن “الأهداف في البحر الأحمر هي السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني من خلال الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها الإجرامي والفاشي على قطاع غزة”. ”

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، إن “أمريكا تحاول تضليل العالم بشأن ما يحدث في البحر الأحمر، سعياً إلى خلق أزمة دولية لإثقال اليمن بتبعاتها ظلما”.

ودعا عبد السلام كافة الدول إلى الاطمئنان إلى الموقف اليمني وعدم السماح لأنفسهم بالوقوع ضحية للتضليل الأمريكي، مشددا على أن “أمريكا نفسها يجب أن توقف عملية الهروب من مسؤولية وقف العدوان على غزة وخلق أزمات لا داعي لها”. الجميع.”