وقعنا عقودا نهائية بـ4.6 مليار دولار خلال 18 شهرا

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
وقعنا عقودا نهائية بـ4.6 مليار دولار خلال 18 شهرا

وقعنا عقودا نهائية بـ4.6 مليار دولار خلال 18 شهرا ,

قناة السويس: أكد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه “خلال الـ 18 شهرًا الماضية وقعنا عقودًا نهائية بقيمة 4.6 مليار دولار”.

استثمارات قناة السويس

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “أون”: بنهاية العام المالي الحالي نتوقع المزيد من الاستثمارات.

5 اتفاقيات إطارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى توقيع خمس اتفاقيات إطارية مع مستثمرين موجودين بالفعل في السوق المصري، في إطار فتح المجال أمام القطاع الخاص.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع 5 اتفاقيات إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعدد من شركات القطاع الخاص العاملة في مختلف القطاعات الصناعية المستهدفة بالهيئة، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية. وذلك في إطار دعم الشراكة بين القطاعين. عام و شخصي.

ووقع الاتفاقيات الإطارية الخمس أحمد سعد المدير التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلي الشركات المستهدفة، بحضور المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة. التجارة والصناعة، ووليد جمال الدين الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة. اقتصاديات قناة السويس.

وأشار وليد جمال الدين إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتقديم حوافز مشجعة وداعمة للمستثمرين، من خلال اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية والشركات المستهدفة، تتضمن إمكانية مساهمة الهيئة في إعداد دراسات الجدوى، كما تعرض المشاركة بحصة في تلك المشاريع. ومقابل قيمة حق الانتفاع بالأرض، أشار إلى أن هذه الاتفاقيات الخمس هي بداية لعدد 50 اتفاقية تم التفاوض بشأنها.

وتضمن التوقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسيد يوسف أكرم يوسف علام رئيس مجلس إدارة شركة دايرة لإعادة التدوير إحدى شركات مجموعة يوسف علام بشأن إنشاء مشروع لمنطقة قناة السويس الاقتصادية. تستهدف الشركة إعادة تدوير وتصنيع بلاستيك PET. وتصنيع أنواع أخرى من البلاستيك المعاد تدويره والصالحة للاستخدام في الصناعات الغذائية وغيرها، وذلك من خلال تخصيص أرض له داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بنظام حق الانتفاع، على مساحة 10 آلاف متر مربع، بالمنطقة الصناعية السخنة، على بتكلفة استثمارية تتجاوز 15 مليون دولار.

كما تم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسيد مراد صويلو ممثل شركة أوراجلو مصر لصناعة الملابس الجاهزة، بشأن إنشاء مشروع مصنع الملابس الجاهزة، من خلال تخصيص أرض له داخل المنطقة الاقتصادية بنظام حق الانتفاع على مساحة 75 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية غرب القنطرة بكلفة استثمارية تتجاوز 150 مليون دولار.

تم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسيد سليم سنكايا عضو مجلس إدارة شركة جيد للغزل والنسيج، تهدف إلى إنشاء مشروع في مجال الغزل والنسيج، من خلال تخصيص أرض لـ الشركة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنظام حق الانتفاع على مساحة 100 ألف متر مربع تقريبا بتكلفة استثمارية تتجاوز 65 مليون دولار على مشروعين الأول بقيمة 30 مليون دولار للملابس الجاهزة والذي تم التوقيع عليه اليوم، والثاني بـ 35 مليون دولار للصباغة.

كما تم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والدكتور أسامة محمد فؤاد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوركيديا للصناعات الدوائية والتي تعمل في مجال تصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل والتغذية. المكملات الغذائية بهدف إنشاء مشروع مصنع أدوية من خلال تخصيص… أرض للشركة داخل المنطقة الاقتصادية بنظام حق الانتفاع على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة استثمارية تتجاوز مليار مصري جنيه أو رطل للوزن.

تم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسيد/ أحمد سيد مصطفى سيد ممثل شركة الحمد للمنتجات الخشبية المتطورة، تهدف إلى إقامة مشروع صناعي، من خلال تخصيص أرض للشركة ضمن المنطقة الاقتصادية المنطقة على مساحة 12.7 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية. وفي السخنة بتكلفة استثمارية تتجاوز 129 مليون جنيه مصري.