رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع كبار مسئولي المفوضية الأوروبية

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع كبار مسئولي المفوضية الأوروبية

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع كبار مسئولي المفوضية الأوروبية ,

يشارك وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ضمن الوفد الاقتصادي المصري رفيع المستوى بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والذي يضم كبار مسؤولي القطاع العام والقطاع الخاص لتشجيع الاستثمار في مصر، وذلك – مراجعة عملية الإصلاح الاقتصادي الجارية في البلاد.

سفير مصر في بروكسل ولوكسمبورج يستقبل الوفد الاقتصادي المصري في العاصمة البلجيكية

وكان في استقبال الوفد السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى بروكسل ولوكسمبورج ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، حيث قامت السفارة المصرية ومكتبها التجاري في بروكسل بتنظيم عدد من الاجتماعات للوفد، من بينها اجتماعات مع مؤسسة اتحادات الأعمال الأوروبية، وقطاع الأعمال. أوروبا، وغرفة التجارة العربية البلجيكية-لوكسمبورغ (ABLCC)، واتحاد جمعيات الأعمال الأوروبية. شركات الطاقة الشمسية في أوروبا الطاقة الشمسية أوروبا.

وليد جمال الدين: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أصبحت مركزا لصناعات الوقود الأخضر

صرح وليد جمال الدين، أن إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما في ذلك 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، تمثل فرصًا واعدة للتعاون الاقتصادي، وتمثل أيضًا رؤية الدولة المصرية في تعظيم قدراتها والاستفادة من تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى استراتيجية استراتيجية. التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية، مما قدم نموذجًا لدعم سلاسل التوريد وحركة التجارة والصناعة، وبالتالي ساهمت هذه الجاهزية في أن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزًا لصناعات الوقود الأخضر.

خدمات تزويد الوقود الأحفوري والوقود الأخضر في مصر

وأوضح وليد جمال الدين، أن الموقع الاستراتيجي وجاهزية الموانئ البحرية مكن المنطقة الاقتصادية من تقديم خدمات تزويد السفن بالوقود الأحفوري والوقود الأخضر، حيث حققت المنطقة الريادة من خلال نجاح أول عملية تموين بالوقود الأخضر في شرق البحر الأبيض المتوسط. وأفريقيا في ميناء شرق بورسعيد للسفينة لورا ميرسك في أغسطس 2023 والتي تحتل المركز العاشر بين موانئ العالم في مجال الحاويات.

تصدير أول شحنة أمونيا خضراء في العالم من مصنع الهيدروجين الأخضر في مصر

وأضاف أنه تم تصدير أول شحنة أمونيا خضراء في العالم من مصنع مصر للهيدروجين الأخضر في نوفمبر 2023. واستعرض السيد وليد جمال الدين خلال الاجتماعات القطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية، وأكد أن هذا التنوع في الفرص المتاحة من خلال الموانئ والمناطق الصناعية وملف الوقود الأخضر، وهو ما يوضح استعدادنا لبناء المزيد من الشراكات مع الجانب الأوروبي.

فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تهتم بتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة هناك خارجيا، حيث تهدف إلى جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية. وكان السيد/ وليد جمال الدين قد استقبل بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية قبيل هذه الزيارة وفد بعثة المفوضية الأوروبية؛ وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بالمشروعات المقامة والمخطط إقامتها داخل المنطقة الاقتصادية في مختلف القطاعات. كما التقى مع فرانسوا كورنيه ديلزيوس سفير بلجيكا بالقاهرة، الذي أكد على ضرورة دعم التعاون بين موانئ المنطقة الاقتصادية وميناء أنتويرب البلجيكي، وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بالعديد من الاستثمارات. الجادة ولها مستقبل واعد.