رئيس السلفادور نجيب بوكيلة يعلن فوزه في الانتخابات بأكثر من 85% من الأصوات

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
رئيس السلفادور نجيب بوكيلة يعلن فوزه في الانتخابات بأكثر من 85% من الأصوات

رئيس السلفادور نجيب بوكيلة يعلن فوزه في الانتخابات بأكثر من 85% من الأصوات ,

السلفادورأعلن رئيس السلفادور، ناييب بوكيلي، اليوم الاثنين، فوزه بولاية رئاسية ثانية بعد فوزه في الانتخابات بنسبة أكثر من 85% من الأصوات.

وقال بوكيلي عبر حسابه على منصة “إكس”: “بحسب أرقامنا فزت في الانتخابات الرئاسية بأكثر من 85% من الأصوات وبما لا يقل عن 58 مقعدا من أصل 60 مقعدا في المجلس التشريعي”.

ووصف بوكيلي هذا الانتصار بأنه “رقم قياسي في التاريخ الديمقراطي للعالم بأكمله”، مختتما تدوينته بالقول “أراكم الساعة التاسعة مساء أمام القصر الوطني، بارك الله في السلفادور.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، أظهر استطلاع للناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، أجرته شركة CID Gallup للأبحاث، تقدم بوكيلا في الانتخابات بنسبة 87% من الأصوات، وحصول حزبه على 54 مقعدا من أصل 60 مقعدا. في برلمان البلاد، مشيراً إلى أن هامش الخطأ في هذه النتائج لا يتجاوز 3%.

صور بوكيلا في وسط مدينة سان سلفادور

الليلة الماضية، الأحد، تم لصق صور بوكيلي على جزء كبير من الساحة الرئيسية في وسط مدينة سان سلفادور، وعلى الأعلام والقمصان واللوحات الإعلانية بالحجم الطبيعي.

واعتقلت إدارة بوكيلا أكثر من 76 ألف شخص منذ بدء حملة قمع العصابات في مارس 2022. وتعرضت الاعتقالات الجماعية لانتقادات بسبب الافتقار إلى الإجراءات القانونية الواجبة، لكن السلفادوريين استعادوا أحياءهم التي كانت تسيطر عليها العصابات منذ فترة طويلة.

واكتسب بوكيلي، الذي يصف نفسه بأنه “أروع دكتاتور في العالم”، شعبية بسبب حملته القمعية على العصابات، والتي شهدت اعتقال 1% من سكان البلاد. وظهر بوكيلي وسط حشد من المؤيدين للإدلاء بصوته وهو يرتدي قميص جولف أزرق وقبعة بيسبول بيضاء.=