رئيس الوزراء يستعرض موقف المنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان

tullaab15 يناير 2024آخر تحديث :
رئيس الوزراء يستعرض موقف المنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان

رئيس الوزراء يستعرض موقف المنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان ,

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف المنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان، وذلك في تقرير مقدم من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وزارة الثقافة المصرية

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية جهود وزارة الثقافة في نشر وتطوير المرافق الثقافية المختلفة في مختلف المحافظات، وتفعيل دورها في نشر الفنون والمعرفة، ورفع الثقافة والوعي بين أبناء الوطن، بشكل مما يعكس التأثير الثقافي لهذا البلد العريق.

وأشار وزير الثقافة إلى أن المرافق الثقافية الجاهزة للافتتاح بأسوان تشمل مكتبة مصر العامة بمدينة أسوان، والتي تم إنشاؤها على مساحة تصل إلى 3200 متر مربع، وتضم مبنى المكتبة والموقع العام و المباني الملحقة، موضحاً أن مبنى المكتبة يحتوي على طابق سفلي يضم قاعة للندوات وقاعة للدورات. قاعة تدريب، وقاعة متعددة الأغراض، وغرف خدمات، ثم يحتوي الدور الأرضي على قاعة اجتماعات، ومكتبة للأطفال، ومكتبة للكبار، وغرفة أرشيف. يحتوي الطابق الأول على قاعة الحاسوب، ومكتبة الأطفال، ومكتبة الكبار، وغرف الإشراف، وغرف الخدمات، ثم يحتوي السطح على كافتيريا وخدمات متنوعة. بينما تشتمل المباني الملحقة على غرفة مولدات وغرفة آلات ومناطق انتظار وطرق.

كما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، الاستعداد لافتتاح مسرح “فوزي فوزي” الصيفي على كورنيش النيل بمدينة أسوان، والذي تم إعادة تأهيله بمساحة 2400 متر مربع، ليتكون من مسرح ، وهي قاعة تتسع لـ 1200 كرسي، كما ستنضم إليها قاعة لكبار الشخصيات، وقاعة للفنون الجميلة، وغرف. ملابس مقدمي العروض المسرحية، وتم إعادة تأهيلها جميعها، وتزويد المسرح بجميع احتياطات السلامة المدنية، حيث أن المنشأة مؤمنة بالكامل بنظام إطفاء آلي، بالإضافة إلى أجهزة الإطفاء اليدوية، مع القيام بأعمال تنسيق الحدائق والمناظر الطبيعية العامة للموقع. خارج.