رئيس جامعة القناة يشهد افتتاح مؤتمر طب وجراحة العيون في دورته الـ37 (صور)

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
رئيس جامعة القناة يشهد افتتاح مؤتمر طب وجراحة العيون في دورته الـ37 (صور)

رئيس جامعة القناة يشهد افتتاح مؤتمر طب وجراحة العيون في دورته الـ37 (صور) ,

شهد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الـ 37 لقسم طب العيون، تحت إشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب، وبرئاسة أ. الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالتعاون مع الجمعية المصرية للروماتيزم وبمشاركة الدكتور أحمد المصري رئيس الجمعية.

مشيدا بفعاليات المؤتمر

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن المؤتمر السنوي الـ37 لقسم طب العيون يساهم في تبادل المعرفة والمشاركة في آخر التطورات ونتائج الأبحاث والاطلاع على أفضل الممارسات، لافتاً إلى أن وأن هذه المؤتمرات توفر الفرص للحاضرين؛ لتعزيز معارفهم ومهاراتهم المهنية، وضمان اطلاعهم على أحدث التقنيات في طب العيون.

جانب من فعاليات المؤتمر فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو

زيادة وعي الأطباء الشباب

وتابع مندور أن المؤتمر يسعى إلى زيادة وعي الأطباء الشباب بأحدث التقنيات في مجال طب وجراحة العيون، حيث يكتسب هؤلاء الشباب المزيد من الخبرة من خلال المناقشات المثمرة مع أعضاء هيئة التدريس والاستشاريين في هذه المجالات، مرحبا بالدكتور أحمد ال. – المصري بكلية الطب جامعة قناة السويس. .

جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو
جانب من فعاليات المؤتمر فيتو

أبرز الحضور خلال فعاليات المؤتمر

شهد المؤتمر حضور الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية جامعة الإسماعيلية الجديدة، والدكتورة ميرفت الشبراوي نائب رئيس جمعية أطباء العيون المصرية، ولفيف من كبار أساتذة طب وجراحة العيون بالجامعات المصرية المختلفة. وأطباء العيون من الجامعة والصحة والتأمين الصحي وهيئة قناة السويس وغيرهم.

جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو
جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو

من جانبه قال الدكتور أحمد السقا إن المؤتمر يتضمن تقديم برنامج علمي يشمل كافة تخصصات طب وجراحة العيون (القرنية وتصحيح البصر – الجلوكوما – المياه البيضاء – الشبكية – طب وجراحة عيون الأطفال).

وأضاف الدكتور أحمد أنور أن المؤتمر يهدف إلى نقل الخبرات وأحدث الطرق في تشخيص وإجراء عمليات العيون، بالإضافة إلى تدريب الأطباء على هذه التقنيات الجديدة.

جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو
جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو
جانب من فعاليات المؤتمر الفيتو

وخلال كلمته أعرب الدكتور أحمد المصري عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المؤتمر، متمنيا التوفيق والقائمين عليه وخروج بنتائج وتوصيات مثمرة، مؤكدا اهتمام الجامعة كمؤسسة تعليمية وبحثية ببناء الوطن. قدرات أعضاء هيئة التدريس، خاصة في المجال الطبي، وتقديم خدمة طبية أفضل لمواطني منطقة القناة وسيناء من خلال المستشفيات. جامعة.

تسليم درع المؤتمر لرئيس الجامعة

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قام الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بتسليم درع المؤتمر للدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة. تقديراً لجهوده في تطوير كلية الطب وإحداث نقلة كبيرة في المستشفيات الجامعية.

كما كرم المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الدكتور أحمد المصري؛ تقديراً للدور الملموس للجمعية الرمضانية المصرية.

وقام الدكتور أحمد أنور بتسليم درع المؤتمر للدكتورة ميرفت الشبراوي رئيس قسم طب وجراحة العيون سابقا. تقديراً لجهودها خلال فترة رئاستها للقسم.

ويستمر المؤتمر على مدى يومين، الخميس والجمعة 25 و26 يناير؛ لتغطية ومناقشة أهم المواضيع في طب وجراحة العيون والحديث عن جراحاتها المختلفة.