نتطلع لإبرام اتفاقية منع الازدواج الضريبي مع هونج كونج

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
نتطلع لإبرام اتفاقية منع الازدواج الضريبي مع هونج كونج

نتطلع لإبرام اتفاقية منع الازدواج الضريبي مع هونج كونج ,

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية اجتماعا ثنائيا مع نظيره هونج كونج بول تشين، على هامش مشاركتهما في المنتدى المالي الآسيوي، لبحث سبل تحسين العلاقات الثنائية بين الجانبين خاصة فيما يتعلق السياسات المالية، وآليات التعامل الإيجابي والمرن مع الضغوط التي تفرضها التداعيات العالمية للخلافات الجيوسياسية على الجانبين. ميزانيات مختلف البلدان، وخاصة الأسواق الناشئة.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نعمل على تحقيق نمو مرتفع وشامل ومستدام بقيادة القطاع الخاص محرك التنمية والانتعاش الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، حيث تبذل الدولة جهودا حثيثة لخلق مجتمع مستدام بيئة مواتية لدعم الاستثمارات المحلية والأجنبية بحوافز وتسهيلات ضريبية وجمركية إلى جانب إطلاق “وثيقة سياسة ملكية الدولة والرخصة الذهبية وبرنامج العروض” الذي يهدف إلى تعزيز الجهود لتلبية الاحتياجات التمويلية خاصة في ظل الظروف العالمية الراهنة.

وأضاف الوزير: مستمرون في تنفيذ حزمة من الإصلاحات الهيكلية القوية لدعم القطاعات الواعدة. تماشياً مع سعي الدولة لتحقيق الاستغلال الأمثل لمواردها، وتحفيز التنافسية الدولية للاقتصاد، من أجل مناخ أعمال أكثر ملاءمة للاستثمار، لافتاً إلى أننا ملتزمون بالانضباط المالي، ووضع معدلات العجز والدين على المحك. مسار نزولي ليصل إلى أقل من 85% بنهاية يونيو 2028، وإطالة عمر ديون هيئات الموازنة. ليصل إلى 4 سنوات على المدى المتوسط ​​بدلاً من 3 سنوات حالياً.

وأشار الوزير إلى ضرورة تنسيق السياسات المالية وتبادل الخبرات بين البلدين. لاحتواء الصدمات الداخلية والخارجية، والاستفادة من الأدوات المالية غير التقليدية، وإصدار سندات بالعملة المحلية في سوق هونغ كونغ. كأحد أكبر المراكز المالية في العالم، بالإضافة إلى تحفيز الشراكات مع القطاع الخاص بين الطرفين وزيادة الاستثمارات المشتركة.

وقال الوزير: نتطلع إلى إبرام اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي لتشجيع رجال الأعمال من البلدين، والاستفادة من تجربة هونج كونج في مجال تبسيط الإجراءات الجمركية. ونتطلع أيضًا إلى زيادة عدد السياح من هونج كونج إلى مصر.

أعرب بول تشن وزير مالية هونج كونج عن رغبته في زيادة التعاون مع مصر في مجال الاستثمار وخاصة الخدمات المالية وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة وحماية الاستثمارات وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب المصريين بجامعات هونج كونج. كونغ.