رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض “كن متصل.. وصل منقطع” بمركز محمود مختار

tullaab3 فبراير 2024آخر تحديث :
رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض “كن متصل.. وصل منقطع” بمركز محمود مختار

رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض “كن متصل.. وصل منقطع” بمركز محمود مختار ,

افتتح الدكتور. أقام وليد قنوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مساء الخميس 1 فبراير، معرضًا للفنانة د. أميرة سعد، تحت عنوان “كونوا متصلين.. متصلين منفصلين”، بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار الثقافي. مركز.

معرض “كن متصلاً.. منقطعاً”.

وقال الدكتور وليد قنوش، إن معرض الفنانة أميرة سعد يمثل تجربة مميزة لأحد الفنانين الشباب، وتجربة فنية مبتكرة في استخدام تقنيات النقش، مما يضيف بعداً جديداً لإنتاجها الفني. كما تميز المعرض في التركيب والتصميم، واستجواب المواد سواء كانت مصنوعة يدوياً أو تقنيات النقش المتقدمة، مما يمنح الأعمال أبعاداً تعبيرية جديدة وغير تقليدية.

إعلانات

وعن فلسفة المعرض يقول الفنان: “الكلمات: لغة مسطحة، نظام منغلق على نفسه. إنها دلالات ورموز واستعارات، لكنها تظل كلمات تعود أصولها إلى صلب الموضوع. النقطة هي أصل الكون. بداية جميع العناصر. فهو يجمع بين الروح والمادة، ومنه تنبثق الدائرة. رمزية الوحدة والكمال.
أما فيما يلي… فأنا أكتب هذه الإجابات بهذه الطريقة، حتى تصل إلى من يستطيع أن يلمس كلماتي ويقرأها بيده أمام عينيه. يستطيع أن يتنقل بينهما ليشعر بقيمة الحب والحنين والشوق، ويتأثر بالفراق والبعد. الكلمات قد تعطي معاني، ولكن؛ “إجاباتي تعطي دلالات ورموزًا أكثر من ذلك.”

يشار إلى أن أميرة سعد.. مواليد 1988 – مطروح، بكالوريوس فنون جميلة جامعة المنيا 2009، ماجستير في الفنون الجميلة جامعة حلوان 2013، دكتوراه بمكتبة الإسكندرية 2022، صالون الشباب بقصر الفنون 2011. -2012-2018-2019-2021 صالون “أسود-أبيض” بمركز الجزيرة للفنون 2020، وحصل على عدد من الجوائز منها جائزة الصالون، معرض صالون الشباب 2021، الجائزة التشجيعية لمعرض صالون الشباب 2019 ، جائزة معرض صالون الشباب 2019. فاطمة رفعت في معرض طلائع 2017، الجائزة الكبرى لمعرض طلائع 2014، ومقتنيات الأكاديمية المصرية للفنون بروما، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ووزارة الثقافة المصرية، و بعض الأفراد في مصر وفرنسا وروسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا.
ويستمر المعرض حتى 17 فبراير 2024 يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءا ما عدا الجمعة.