رابط الحجز إلكترونيا لشقق الإسكان المتميز

tullaab13 يناير 2024آخر تحديث :
رابط الحجز إلكترونيا لشقق الإسكان المتميز

رابط الحجز إلكترونيا لشقق الإسكان المتميز ,

يبدأ الحجز الإلكتروني للشقق السكنية المتميزة التي تقدمها وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، بمدينة العبور الجديدة، يوم 21 يناير الجاري.

الشقق كاملة التشطيب والاستلام فوري، بمساحات مختلفة تبدأ من 63 متراً مربعاً وتصل إلى 93 متراً مربعاً. التقديم على الشقق من خلال موقع بنك التعمير والإسكان والتخصيص من خلال نظام الحجز الإلكتروني من يأتي أولاً يخدم أولاً، والرابط من هنا

وحددت الوزارة أنظمة السداد للشقق، وجدية الحجز تصل إلى 60 ألف جنيه. عند التخصيص يتم استكمال دفع 20% من قيمة الشقة، وعند الاستلام 10%. يتم سداد 70% من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات حسب ما تسمح به الوزارة. شراء الشقة بالتمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بنسب الفائدة المعتمدة من البنك المركزي. الحالية في البنوك.
كما حددت الوزارة شروط التقديم على الشقق وهي كالتالي:

_ يجب أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

_ ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة في تاريخ العرض.

_أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

_لا يحق لعائلة واحدة التقدم بحجز أكثر من شقة.

_ الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط.

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان عن إجراء قرعة عامة يدوية للمتقدمين للقرعة التكميلية لتخصيص شقق لمشروع إسكان مصر بمدينة غرب قنا، الخميس المقبل 18 يناير 2024.

وسبق للهيئة أن طرحت نظام الحجز الفوري لشقق سكن مصر بنظام الحجز الفوري في الفترة من 15/10/2023 إلى 14/11/2023.

وطرحت الوزارة شقق المشروع في مدن (رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – ناصر، غرب أسيوط – غرب قنا – ملوي الجديدة)، للحجز الفوري عبر جهاز المدينة المختص.

وعلى مستوى نظام السداد يتم سداد 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي سعر الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار التخصيص، ويتم دفع وديعة الصيانة 5% عند التعاقد وقبل الاستلام، ويتم دفع 5%. من إجمالي سعر الوحدة عند الاستلام.

ويتم سداد باقي سعر الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3، 5، 7، أو 10 سنوات)، تحمل فائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري في ذلك الوقت. الطرح بالإضافة إلى (2% + 0.5% مصاريف تحصيل). يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات مؤجلة للأقساط قبل الاستلام.

يشكل جهاز المدينة أمانة فنية للجنة الرئيسية لجهاز المدينة برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاريين – فنيين – ماليين – قانونيين). تقوم اللجنة باستقبال طلبات العملاء الراغبين في تخصيص الوحدات السكنية، ويرفق بها نموذج حجز محدد فيه بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة في كتيب الشروط والأحكام. من تاريخ الإعلان عن الطرح ولمدة شهر.

وحددت الوزارة شروط التقديم على النحو التالي:

– أن يكون شخصاً طبيعياً ذا أهلية للتصرف.

– يجب ألا يقل عمره عن 21 سنة عند التقديم.

ويجوز تخصيصها لمن هو ولي القاصر.

– في حالة تقدم أكثر من عميل للحصول على وحدة سكنية، يتم إجراء القرعة العامة اليدوية بينهم على الوحدة المطلوبة.

-يتم التعامل وفق الأسعار المعتمدة من لجان التسعير المختصة.

وفي أسيوط الجديدة تطرح الوزارة أرض صناعية بمساحة 638 مترا مربعا بسعر 1.4 ألف جنيه أرض بها نشاط ورشة حرفية بمساحة 300 متر مربع بسعر 1.4 ألف جنيه وأرض بها نشاط تعليمي بمساحة 10.573 متر مربع بسعر 2.8 ألف جنيه.

كما تطرح أرض «تجارية وسكنية» بمساحة 936 مترًا مربعًا بسعر 16 ألف جنيه، وأرض مستودعات بمساحة 3540 مترًا مربعًا بسعر 2225 ألف جنيه.

كما تطرح وزارة الإسكان بقنا الجديدة أرض نشاط طبي بمساحة 3241 مترًا مربعًا بسعر 4.5 ألف جنيه، أرض نشاط تعليمي بمساحة 6858 مترًا مربعًا بسعر 3560 جنيهًا، تجاري وأرض إدارية بمساحة 6,273 مترًا مربعًا بسعر 3.9 ألف جنيه، وأرض خدمية واستثمارية بمساحة 20,160 مترًا مربعًا بسعر 3.3 ألف جنيه.

أرض تجارية بمساحة 471 متر مربع بسعر 12 ألف جنيه أرض تجارية بمساحة 7860 متر مربع بسعر 9 آلاف جنيه أرض مستودع بمساحة مساحة 1645 متر مربع بسعر ألفي جنيه، وأرض مستودع بمساحة 514 متر مربع بسعر 4.7 ألف جنيه.