رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت delivery.paci.gov.kw

عمار علي1 مارس 2023آخر تحديث :
رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت يعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها المواطنون لما توفره عليهم من الوقت والجهد لاستلام البطاقة المدنية الخاصة بهم. وقد وفرت هذه الخدمة الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالإضافة إلى توفير خدمة دفع رسوم استلام البطاقة من خلال منصة K-net أونلاين.

وفي هذا المقال سنقدّم رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، بالإضافة إلى خطوات طلب هذه الخدمة.

رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

إن رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت هو delivery.paci.gov.kw/en-GB، الذي يتيح لمواطني الدولة الكويتية طلب بطاقاتهم المدنية إلى منازلهم. وذلك بعد استكمال الخطوات المطلوبة على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية. بالإضافة إلى دفع الرسوم المطلوبة، ومتابعة حالة البطاقة واستلامها.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة لا تتطلب أي شروط سوى دفع التكاليف الخاصة بأجور التوصيل.

شاهد أيضًا: التأكد من صحة بيانات البطاقة المدنية في الكويت

رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية
رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية

خطوات طلب توصيل البطاقة المدنية في الكويت

لطلب توصيل البطَاقة المدنية في الكويت إلى المنزل هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها، وهي كالآتي:

  1. ادخل إلى رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت، وذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  2. سيطلب منك الموقع الاطلاع على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة، ومن ثم الموافقة عليها.
  3. بعد ذلك، انقر على “بدء الخدمة الإلكترونية”.
  4. املأ البيانات الخاصة المطلوبة، مثل: الرقم المدني، الرقم المتسلسل.
  5. ثم ستنتقل إلى صفحة البيانات الشخصية التي يجب ملأها والتي تشمل: الاسم الثلاثي، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، مدة التوصيل التي تريدها، واللغة التي تفضلها للتواصل مع الشركة.
  6. بعد ذلك، اضغط على “التالي” لتنتقل إلى صفحة دفع رسوم استلام البطاقة المدنية.
  7. بعد إتمام عملية دفع الرسوم، انتظر عدة دقائق، يجب أن تتلقى مكالمة هاتفية على الرقم الهاتفي الذي سبق وأضفته. وبذلك تكون قد أتممت عملية طلب خدمة توصيل البطَاقة المدنية في الكويت.

شاهد أيضًا: رابط دفع رسوم خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

البطاقة المدنية في الكويت

تعتبر البطَاقة المدنية في الكويت من الوثائق والمستندات الضرورية التي يجب أن يمتلكها جميع المواطنين الكويتين بالإضافة إلى المقيمين في الكويت من الجنسيات الأخرى. لذا يترتب عليهم التأكد من صلاحية البطاقة بين الحين والآخر تفاديًا لأي غرامات مالية.

الجدير بالذكر أنه يتم إضافة جميع المعاملات القانونية الخاصة بالشخص داخل دولة الكويت إلى البطاقة المدنية، كالمخالفات الشخصية، مخالفات المرور، الرسوم، الغرامات وغيرها.

شاهد أيضًا: رقم الاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت

البطاقة المدنية الكويتية
البطاقة المدنية الكويتية

في نهاية المطاف، نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت. بالإضافة إلى ذلك، وضحنا خطوات طلب البطَاقة المدنية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية. فضلًا عن ذكر أهم المعلومات حول البطاقة المدنية الكويتية.

الأسئلة الشائعة حول خدمة توصيل البطاقة المدنية

كيف أعرف موعد استلام البطَاقة المدنية في الكويت؟

لمعرفة موعد استلام البطاقة المدنية إما من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية، أو من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالهيئة وهو: 1889988.

ما هي مواعيد استلام البطَاقة المدنية في الكويت؟

يمكن استلام البطاقة المدنية خلال أوقات الدوام الرسمي، وهي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، ومن الساعة الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساءً.