متى المدارس في الكويت 2023 الفصل الثاني

وئام ابراهيم1 مارس 2023آخر تحديث :
متى المدارس في الكويت الفصل الثاني

متى المدارس في الكويت الفصل الثاني بشكل عام هو أكثر الأسئلة شيوعًا لدى الطلاب وأولياء الأمور على مواقع البحث الكويتية. لاسيما إن أيامًا قليلة تفصل الطلاب عن بداية فصل جديد في كل مَدارس الكويت العامة منها والخاصة. وذلك مع تزايد أهمية المدارس الكويتية نتيجة ما تقدمه من مناهج متطورة وأساليب علمية محدثة. وذلك لتناسب عقول الطلاب ومستوياتهم كافة في كل المراحل والفئات العمرية.

لهذا السبب سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم عن متى المدارس في الكويت الفصل الثاني مع ذكر مواعد الدوام لكل المراحل. بالإضافة إلى ذلك سنشرح كم باقي وقت على دوام المدارس في الكويت.

متى المدارس في الكويت الفصل الثاني
متى المدارس في الكويت الفصل الثاني

متى المدارس في الكويت الفصل الثاني

في الواقع اتخذت وزارة التربية والتعليم في الكويت قرارًا شاملًا حول تاريخ بداية المَدارس في الكويت الفصل الثاني. حيث أقرت أن يبدأ دوام المدارس في الكُويت الفصل الثاني عمومًا يوم الأحد الموافق في 5 فبراير/شباط لعام 2023م.

وذلك لأن عطلة منتصف السنة (العطلة التي تلي نهاية الفصل الأول) تنتهي في يوم الخميس الموافق ل 2 فبراير/شباط لعام 2023م. مع اعتبارها لكل من يومي الجمعة 3 فبراير/شباط والسبت 4 فبراير/شباط أيام عطل رسمية. لهذا السبب أزاحت وزارة التربية والتعليم الدوام إلى الخامس من الشهر. حيث يصادف يوم أحد (اليوم الرسمي لبداية الأسبوع المَدرسي في الكويت).

شاهد أيضًا: تسجيل الدخول للطالب في منصة مدرستي

كم باقي على المدارس في الكويت الفصل الثاني

بالإضافة إلى موضوع متى المدارس في الكويت الفصل الثاني. فإن استفسارات الأهالي تدور أيضًا حول عدد الأيام أو الفترة الباقية حتى يبدأ الدوام المدرسي في الكويت الفصل الثاني.

حيث أن وزارة التربية والتعليم الكويتية قد صرحت بأنه تبقى ما يقارب الأسبوع على بداية فصل دراسي جديد. وذلك في كل مدارس الكويت مع خطط دراسية محدثة تتناول مواضيع متنوعة وشاملة تصب كلها في مصلحة الطلاب وأدائهم المستقبلي.

كما أن جداول الدوام في المدراس الكويتية أخد بعين الإعتبار راحة الطلاب وضمان حصولهم على أكبر قدر من المعلومات المفيدة لهم. وذلك في مجالات حياتهم بأبسط الطرق وأسهلها عليهم.

شاهد أيضًا: بدا المدارس الخاصة في الكويت

وقت دوام المدارس في الكويت الفصل الثاني

في الحقيقة فإن وزارة التربية والتعليم الكويتية حددت أوقات الدوام في كل مدارس الكويت. إذ يبدأ دوام المدارس عادة في الساعة السابعة ونصف صباحًا. حيث يتم أداء الاجتماع الصباحي لكل الصفوف لمدة عشر دقائق في ساحة المدرسة الكبيرة. من ثم يليها صعود الطلاب إلى قاعاتهم وفق أرتال منظمة بكل هدوء. لتبدأ الحصة الدراسية في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة.

حيث أن زمن الحصة الدراسية الواحدة خمس وأربعون دقيقة. لاسيما أنه يوجد ستة حصص فقط للمرحلة الابتدائية، بينما المراحل المتوسطة والثانوية لديها سبع حصص دراسية. وذلك على مدار الأسبوع من الأحد إلى الخميس. ولا ننسى وجود فترة استراحة كل ثلاثة حصص تبلغ مدتها خمسة عشر دقيقة

وتم وضع حصص ترفيهية ونشاطات رياضية وذهنية ضمن الجداول. مع تخصيص يوم لتجربة علمية كل أسبوع أيضا، وذلك لكي لا يتعب الطلاب من أسلوب التلقين المتواصل.

شاهد أيضًا: احصائيات نتائج مدارس الكويت

ختامًا تحدثنا في مقالنا لهذا اليوم عن متى المدارس في الكويت الفصل الثاني. وذكرنا كم باقي على المَدارس في الكويت الفصل الثاني. بالإضافة إلى ذلك نوهنا أيضًا على موعد دوام المَدارس في الكويت الفصل الثاني.

أسئلة شائعة

  • في أي تاريخ ستكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 للصفوف الانتقالية في الكويت؟

    ستبدأ عملية امتحانات الصفوف الانتقالية للفصل الدراسي الثاني من عام 2023م في تمام يوم 15 مايو.

  • متى ستكون عطلة نهاية العام الدراسي 2023م في مدارس الكويت؟

    ستبدأ عطلة نهاية العام الدراسي 2023م في الكويت في اليوم الموافق ل 2 يونيو.

  • هل يقتصر تاريخ وموعد دوام المدارس في الكويت على المدارس العامة فقط دون الخاصة؟

    كلا، إن قرار الدوام بتاريخه وموعده يشمل كل أنواع المدارس في الكويت، العامة والخاصة