رادارات المرور تحرر 405 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة

tullaab26 فبراير 2024آخر تحديث :
رادارات المرور تحرر 405 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة

رادارات المرور تحرر 405 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة ,

واصلت الإدارة العامة للمرور إطلاق حملاتها لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون وأنظمة المرور على سائقي السيارات، وضبط المخالفين، بما في ذلك المتواجدين على الطرق السريعة والصحراوية والساحلية.

تحرير 405 مخالفات للتحدث بالهاتف المحمول أثناء القيادة

أسفرت جهود الحملة خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط مخالفات مرورية متنوعة، منها مخالفات السرعة، والقيادة بدون رخصة، وقيادة الدراجات النارية بدون خوذة، والوقوف العشوائي، ومخالفات شروط الرخصة، و405 مخالفات التحدث عبر الهاتف المحمول. خلال القيادة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتوجيه الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري وتقليل وقوع الحوادث على الطرق.

عقوبة مخالفة التحدث بالهاتف المحمول

وحدد قانون المرور عقوبات مخالفة قواعد وآداب المرور للحد من وقوع الحوادث، ومن أبرزها عقوبة التحدث في الهاتف المحمول، مما يسبب مخاطر وكوارث على الطريق أثناء القيادة.

ونصت المادة 74 مكرر فقرة 5 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 على ما يلي: إذا ارتكبت مخالفة التحدث بالهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة، توقع غرامة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه.

كما نص القانون على أنه إذا استخدم السائق الهاتف المحمول يدوياً أثناء القيادة فإنه يدخل ضمن مخالفة الفئة الثالثة، ويتم خصم 3 نقاط في حالة ارتكابه، والحبس مدة لا تزيد على شهر، والغرامة التي لا تقل عن شهر. 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه.