اليوم عربية النواب تناقش مستجدات الأوضاع في اليمن

tullaab26 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم عربية النواب تناقش مستجدات الأوضاع في اليمن

اليوم عربية النواب تناقش مستجدات الأوضاع في اليمن ,

تناقش لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، آخر تطورات الأوضاع في اليمن، بحضور ممثلي وزارة الخارجية.

تحديثات حول الوضع في اليمن

وأكد أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللقاء تناول الجهود المصرية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وكذلك جهود دعم الاقتصاد اليمني وإعادة الإعمار خلال الفترة المقبلة.

جهود مصر لدعم استقرار الوضع في اليمن

وأشار النائب إلى مساهمات مصر في الجانب الإنساني، من خلال تقديم الإغاثة للشعب اليمني على كافة المستويات، مؤكداً موقف مصر المستمر الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار لصالح المنطقة بأكملها. .

إتاحة الفرصة لليمن للاستفادة من ثرواته

وأوضح أن مصر حريصة جداً على إتاحة الفرصة لليمن للاستفادة من ثرواته واستغلالها بالشكل الأمثل لإعادة بناء المؤسسات الشرعية وإعادة اليمن إلى سابق عهده.

وترفض مصر أي تدخل أجنبي في اليمن

وقال الممثل: إن مصر تدعم استقرار اليمن، وتؤكد رفضها التام لأي تدخل خارجي في الشأن اليمني، وتستمر في دعم الحكومة الشرعية التي تهدف إلى تحقيق أمن البلاد وسلامتها واستقرارها، وتحقيق السلام الشامل.

وأعربت مصر، في يناير الماضي، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر والضربات الجوية التي استهدفت عددا من المناطق داخل الجمهورية اليمنية، داعية إلى لضرورة توحيد الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض التوتر ومنع… الاستقرار في المنطقة بما في ذلك أمن الملاحة في البحر الأحمر.

واعتبرت مصر التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب البحر الأحمر واليمن مؤشرا واضحا على ما سبق أن حذرت منه مرارا وتكرارا من مخاطر توسيع الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. مشدداً على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب المستمرة ضد المدنيين. الفلسطينيون، لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديدات للسلم والأمن الدوليين.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.