ربما لا يدرك أنه لا يزال حيا! (فيديو)

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
ربما لا يدرك أنه لا يزال حيا! (فيديو)

ربما لا يدرك أنه لا يزال حيا! (فيديو) ,

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الرئيس جو بايدن، قائلا إنه “لا يدرك حتى أنه لا يزال على قيد الحياة”، بعد أن لم يتم اتهامه بالاحتفاظ بوثائق سرية بسبب “ذاكرته الضعيفة”.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي إنه “بما أن بايدن لن يُتهم بالاحتفاظ بوثائق سرية بسبب ضعف ذاكرته، فلا ينبغي توجيه التهم إليه أيضًا”.

وفي سخرية لاذعة من الرئيس الأمريكي، قال ترامب: “ربما لا يدرك بايدن حتى أنه لا يزال على قيد الحياة”.

وكثيراً ما أشار ترامب إلى بايدن، الذي نافسه في الانتخابات الرئاسية السابقة، بـ«جو النعاس».

وخلص المدعي العام روبرت هور، المتخصص في قضية العثور عام 2022 في مكتب قديم للرئيس بايدن بولاية ديلاوير، إلى وثائق رسمية مصنفة على أنها “سرية للغاية” تعود إلى الفترة التي كان فيها الرئيس الحالي نائبا للرئيس باراك أوباما، في تقريره إلى أن وقال إن “لائحة الاتهام الموجهة ضد بايدن لن تكون مبررة”، واصفا بايدن بأنه “رجل عجوز ذو ذاكرة سيئة”.

من ناحية أخرى، يمثل الرئيس السابق دونالد ترامب أمام المحاكم الأمريكية بعدد من التهم الموجهة إليه، من بينها حيازة وثائق سرية، والتدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية 2020، ودفع رشاوى خلال الحملة الانتخابية لإخفاء علاقات جنسية، وغيرها من القضايا.

أجلت المحكمة العليا الأميركية، التي تنظر في مدى قانونية مشاركة ترامب في الانتخابات الرئاسية، الخميس، جلستها الأولى دون التوصل إلى قرار، في وقت عزز ترامب تفوقه في سباق الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية. وذلك من خلال تحقيق فوز سهل في انتخابات المجالس الشعبية التي جرت في ولاية نيفادا. يوم الخميس.

جدير بالذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.