رصف الطبقة الرابطة لطريق 6 أكتوبر اتجاه شبرامنت بأبو النمرس (صور)

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
رصف الطبقة الرابطة لطريق 6 أكتوبر اتجاه شبرامنت بأبو النمرس (صور)

رصف الطبقة الرابطة لطريق 6 أكتوبر اتجاه شبرامنت بأبو النمرس (صور) ,

انتهت الجهات التنفيذية بمحافظة الجيزة من رصف الطبقة الواصلة لطريق 6 أكتوبر، بداية من مدرسة ترسا الرسمية باتجاه شبرامنت بمركز ومدينة أبو النمرس، وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية 2023/2024.

تطوير شبكة الطرق وإنشاء محاور مرورية جديدة

وأكد اللواء أحمد رشيد الطفرة التي شهدتها المحافظة في تطوير شبكة الطرق وإنشاء محاور مرورية جديدة للقضاء على الازدحام المروري وتسهيل حركة المواطنين وربط المحاور المرورية ببعضها البعض لتقليل زمن الرحلة.

وأشار إلى أن شارع الطريق الأبيض يعاني من تدهور طبقة الطريق، ما أدى إلى صعوبة حركة المواطنين والمركبات، إضافة إلى وجود تعديات وإشغالات عبر المنشآت التجارية والمحلات العامة.

رصف عدد من تفرعات الطريق الأبيض عند الإنترلوك بالجيزة.

رصف تفرعات الطريق الأبيض بالإنترلوك

وأشار إلى أنه تم توسيع وتعبيد مسار الطريق بطول 1.2 كيلومتر ومساحة 13300 متر، بالإضافة إلى رصف عدد من فروعه بالإنترلوك بمساحة إجمالية 10300 متر مربع، بالإضافة إلى تركيب كشافات إنارة ومصارف أمطار بتكلفة 10 ملايين جنيه لخدمة نحو 36 ألف مواطن من سكان المنطقة.

وثمن اللواء أحمد رشيد التعاون القائم بين محافظة الجيزة والجهاز التنفيذي لتنمية المشروعات الصغيرة ووكالة التنمية الفرنسية في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي الجيزة وتحسين جودة الحياة.

ووجه المحافظ خلال الجولة رئيس منطقة العجوزة، بالانتهاء من رصف ورفع كفاءة عدد من الشوارع الجانبية والداخلية بالطريق لتحسين حركة المواطنين وتكامل أعمال التطوير بالقطاع بأكمله.

رافق المحافظ خلال الجولة باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق، وياسر سامي رئيس منطقة العجوزة.