رفع كفاءة عدد من مشروعات الطرق في 15 مايو

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
رفع كفاءة عدد من مشروعات الطرق في 15 مايو

رفع كفاءة عدد من مشروعات الطرق في 15 مايو ,

كشف المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تطوير مدينة 15 مايو، عن أعمال رفع كفاءة أحياء المرحلة الثالثة (البديل 28/28/29/30/31/34)، وتنفيذ تطوير طريق يربط أحياء (34/35/ مع أحياء 25/26/27) لتسهيل على سكان المرحلة الثالثة الوصول إلى الأحياء المذكورة لتوفير كافة وسائل الخدمات لجميع المواطنين.

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مع المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة بمساحة 16 ألف فدان تقريبًا.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن الامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة يقع جنوب طريق العين السخنة/القطامية، ويعتبر امتدادا ومنفذا جديدا للمدينة، ويساهم في زيادة معدلات التنمية وتوفير العديد من فرص العمل، لافتا إلى أن مبيناً أن هذه المنطقة (الامتداد الجنوبي) قد تم تخطيطها بشكل يضمن استيعابها لمختلف الأنشطة (سكنية، خدمية، سياحية، تجارية، ترفيهية) وغيرها.

وشدد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، خلال جولته على مواقع العمل بمنطقة الامتداد الجنوبي، للقائمين على العمل من مسؤولي الأجهزة ومسؤولي الشركات، على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال المشاريع الجاري تنفيذها ضمن المواعيد المحددة. وذلك وفقاً للمعايير والمتطلبات الفنية المتفق عليها، أملاً في جذب العديد من الأنشطة الاستثمارية في المنطقة.

وفي سياق متصل، تم رصد معدل تنفيذ الطرق بمنطقة التجمع السادس (مثلث الأمل سابقًا) على مساحة 4800 فدان بمدينة القاهرة الجديدة، حيث تفقد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أعمال التنفيذ العمل على تنفيذ طرق جديدة داخل منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة، وربطها بالطرق والطرق السريعة من أجل التنمية. تلك المنطقة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن منطقة التجمع السادس هي امتداد لمدينة القاهرة الجديدة، وتساهم في إنشاء مجتمع عمراني جديد متكامل بمساحة حوالي 4800 فدان بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس الوكالة، أنه جاري تنفيذ أعمال قطع وإنشاء الطرق وأعمال المرافق بمنطقة التجمع السادس، حيث تقع المنطقة في موقع متميز بين طريق العين السخنة الجديد وطريق المرافق. الطريق الأوسط، بالإضافة إلى قربه من العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تفقد المهندس عبد الرؤوف الغيطي أعمال الطريق على المحور الخلفي الذي يربط بين محور العبور بالتجمع الثالث وحتى محمد بن زايد بالامتداد الشرقي للمدينة مروراً بالتسعين الجنوبي.

واختتم رئيس الجهاز جولته بالمرور على أعمال الطريق على محور 24 على الامتداد الشرقي الذي يربط بين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي للمدينة، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لاستكمال الأعمال في المواعيد المحددة لها. التيسير على سكان المدينة وزوارها.