رياضة القليوبية تنفذ امتحانات المستفيدين من برنامج المصريون يتعلمون بمراكز الشباب

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
رياضة القليوبية تنفذ امتحانات المستفيدين من برنامج المصريون يتعلمون بمراكز الشباب

رياضة القليوبية تنفذ امتحانات المستفيدين من برنامج المصريون يتعلمون بمراكز الشباب ,

تنفذ مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية إدارة الشباب الاختبارات النهائية لبرنامج تعلم المصريين لمحو أمية الكبار لشهر يناير، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة. محو الأمية وتعليم الكبار من أجل مواجهة مشكلة الأمية والقضاء عليها.

وتشرف مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية على تنفيذ فصول محو الأمية وتعليم الكبار في 50 مركز شباب على مستوى إدارات بنها وكفر شكر والقناطر الخيرية وشبرا الخيمة، وذلك لعدد 600 طالب تحت شعار المصريون يتعلمون.

تنفيذا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وبرعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتحقيقا لفكرة جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية فتحت مراكز الشباب أبوابها لتنفيذ مشروع يتعلمون المصريون القضاء على الأمية وتعليم مبادئ القراءة والكتابة للكبار في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد الدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المشروع يهدف إلى استثمار طاقات الشباب في تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة في القضاء على الأمية، وذلك من خلال فتح فصول محو الأمية بجميع مراكز الشباب. في جميع المحافظات. كما تهدف إلى رفع مستوى ثقافتهم العامة، باعتبار محو الأمية أداة تسمح بتحسين ظروفهم الصحية والاقتصادية والمعيشية.