زلزال يقع بالقرب من موقع نووي في كوريا الشمالية

tullaab12 يناير 2024آخر تحديث :
زلزال يقع بالقرب من موقع نووي في كوريا الشمالية

زلزال يقع بالقرب من موقع نووي في كوريا الشمالية ,

ضرب زلزال بقوة 2.4 درجة على مقياس ريختر، اليوم الخميس، موقعًا للتجارب النووية في كوريا الشمالية.

زلزال يضرب كوريا الشمالية

وذكرت قناة “الحرة” الأمريكية، مساء الخميس، أن الزلزال ضرب منطقة على بعد 41 كيلومترا شمال غرب مدينة كيلجو، تضم موقعا للتجارب النووية.

أعلن مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض، في وقت سابق اليوم الخميس، رصد زلزال عنيف ضرب العاصمة الأفغانية كابول والمناطق المحيطة بها، دون ورود أنباء فورية عن سقوط ضحايا.

زلزال قوي يضرب أفغانستان

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر منطقة هندو كوش عند الساعة 0920 بتوقيت جرينتش، وفقا لمركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض.

وتم تحديد مركز الزلزال، الذي كان على عمق 192.1 كم، عند خط عرض 36.52 درجة شمالا وخط طول 70.71 درجة شرقا.

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، أمس الأربعاء، وقوع زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وبلغت قوة الزلزال 4.2 درجة على مقياس ريختر في المنطقة الحدودية السورية التركية، بحسب المرصد الدولي للزلازل.

وأوضح المرصد الدولي للزلازل، عبر موقعه الرسمي، أن الزلزال الذي ضرب الحدود التركية السورية بقوة 4.2 ريختر وقع على عمق 17 كيلومترا تحت سطح القشرة الأرضية.

زلزال قوي يضرب تركيا

ضرب زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، خلال الأيام القليلة الماضية، مدينة إزمير التركية، بحسب ما أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وأضافت الهيئة أن زلزالا آخر بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة ملاطية، إحدى المدن المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في فبراير من العام الماضي.

وأدى زلزال كهرمان مرعش في فبراير من العام الماضي إلى مقتل نحو 46 ألف شخص وإصابة 115 ألف آخرين في 11 مقاطعة تركية كانت الأكثر تضرراً في البلاد، فيما تضرر من الزلزال ما لا يقل عن 13.5 مليون شخص و4 ملايين مبنى، كما تضرر نحو 345 ألف شقة. دمرت.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ