زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تثير الجدل، والنشطاء: الاحتلال عالق والوقت ينفد

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تثير الجدل، والنشطاء: الاحتلال عالق والوقت ينفد

زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تثير الجدل، والنشطاء: الاحتلال عالق والوقت ينفد ,

رسالة سارة نتنياهو: أثارت رسالة سارة نتنياهو، زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى البابا فرنسيس، ردود فعل وجدل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن رسالة سارة إلى البابا كانت مناشدة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين من قبضة البابا. المقاومة الفلسطينية. التحريض.

رسالة سارة نتنياهو إلى البابا تفتح باب الجدل

رسالة سارة نتنياهو إلى بابا الفاتيكان فتحت باب التكهنات، إذ أكد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن رسالة سارة، في هذا الوقت، ومناشدتها البابا للتدخل لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، تظهر أن حكومة الاحتلال عالقة في مستنقعات غزة، وانسحابهم دون إطلاق سراح الأسرى سيكون له عواقب وخيمة على جيش الاحتلال. ويؤدي بقاءهم إلى خسارة جنود الاحتلال، والوقت ينفد.

رسالة سارة نتنياهو إلى البابا، الفيتو

وقالت سارة نتنياهو في رسالتها إلى البابا فرنسيس: “قداستك.. أكتب إليك ليس فقط كزوجة رئيس وزراء إسرائيل، ولكن أيضًا كأم وامرأة.. في 7 أكتوبر/تشرين الأول، التزمت حماس إنه عمل وحشي غير مبرر، وهو أسوأ عمل وحشي تم ارتكابه على الإطلاق”. ضد الشعب اليهودي منذ المحرقة يقتلون الأطفال أمام أهاليهم ويحرقون أحياء ويقطعون رؤوس الرجال ويغتصبون ويشوهون النساء”، رغم أن العصري ووسائل إعلام عبرية وغربية أكدت زيف ما زعمته سارة نتنياهو في رسالتها .

سارة نتنياهو تناشد البابا إطلاق سراح السجناء

وزعمت سارة نتنياهو في رسالتها أن المقاومة تتعمد استهداف المدنيين، وتختبئ خلف مدنييها، زاعمة أن حركة المقاومة حماس ارتكبت حربا مزدوجة واختطفت رهائن، قائلة: “لا تزال حماس تحتجز 129 رجلا وامرأة وطفلا كرهائن”. والعديد منهم جرحى ومرضى. إنهم يعانون من الجوع، وبعضهم محروم من الأدوية الأساسية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة”. وهو ما نفىه السجناء.

بنيامين نتنياهو وزوجته سارة فيتو

وختمت سارة نتنياهو رسالتها إلى البابا قائلة: “قداسة البابا، أطلب تدخلك الشخصي في هذا الأمر. يرجى استخدام نفوذكم للمطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن دون تأخير.
وقالت سارة في مناشداتها للبابا: “يرجى أيضًا الاتصال بالصليب الأحمر لمطالبتهم بزيارة جميع الرهائن دفعة واحدة وتسليمهم الأدوية الحيوية. وحتى الآن، فشل الصليب الأحمر في الإصرار على هذه النتائج.. تدخلكم قد يقلب الموازين وينقذ حياة غالية”.

ولم يعد لدى الناشطين الوقت الكافي للتعليق على رسالة زوجة نتنياهو

أثارت رسالة سارة نتنياهو إلى البابا ومناشداتها له بالتدخل لإطلاق سراح أسرى الاحتلال الإسرائيلي، جدلاً وتكهنات واسعة النطاق بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
علق د. وقال محمد كانبكلي: “زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الأسرى لدى حماس”. “حقيقة أن زوجة نتنياهو توسلت إلى البابا لاستخدام نفوذه للتدخل من أجل إنقاذ الأسرى… تبين أنهم عالقون بالفعل في مستنقعات غزة، وبالتالي فإن انسحابهم دون إنقاذ الأسرى ستكون له عواقب وخيمة على القطاع”. جيش.” “إن بقاءهم يعني فقدان المزيد من الضباط والجنود في الجيش. والوقت ينفد”.
وقال سيف الدين: إن “زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الأسرى لدى حماس”، على أساس أن زوجها نتنياهو بطل التبانة وفدائي المعمورة، هو من سيحررهم.. ماذا يحدث له؟

مناشدات زوجة نتنياهو للبابا والوقت ينفد، تستخدم حق النقض

وردت منى شريف الكتاني قائلة: إن زوجة نتنياهو تتوسل للبابا أن يستخدم نفوذه من أجل إنقاذ الأسرى المحتجزين لدى حماس. ومن الواضح أنهم غارقون فعلاً في مستنقعات غزة. إن انسحابهم دون إنقاذ الأسرى ستكون له عواقب وخيمة على الجيش الإسرائيلي، وبقاؤهم سيعني خسارة المزيد من الضباط والجنود في الجيش”. وقالت حماس إن الوقت ينفد.

غزة تقاوم الاحتلال وتنتصر

وعلق علي مشوح قائلاً: “زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الأسرى الإسرائيليين واستخدام نفوذه للتدخل من أجل إطلاق سراحهم. ويبدو أنهم غارقون في مستنقعات غزة، لذا فإن التراجع دون إنقاذهم ستكون له عواقب وخيمة».
عن نتنياهو وخسارة المزيد من الضباط والجنود في جيش الاحتلال #غزة_تقاوم_وستنتصر”

سارة نتنياهو، فيتو

وقال عبد القادر وحيد: «تطور خطير في المشهد.. زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الأسرى لدى المقاومة».
أما الدكتور عبيد العنزي فقال: إن زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الأسرى لدى حماس. وضع نتنياهو صعب. حتى زوجته طلبت منها أن ترسله إلى البابا. لن يتمكن البابا ولا ماما أمريكا ولا الصين ولا روسيا من هزيمة حماس. ستركع وتخضع يا نتنياهو وستدمرك المقاومة. قتل. “الأبرياء لن يضيعوا وسوف تدفعون الثمن”.
وعلقت هدى القواسمة قائلة: “زوجة نتنياهو تتوسل للبابا برسالة تطلب منه التدخل لإنقاذ الأسرى لدى حماس. والحقيقة أن زوجة نتنياهو تتوسل للبابا لاستخدام نفوذه للتدخل من أجل إنقاذ الأسرى. إنه يظهر أنهم عالقون بالفعل في مستنقعات غزة، وبالتالي فإن انسحابهم دون إنقاذ الأسرى ستكون له عواقب وخيمة على الجيش الإسرائيلي”. “