زيارة أمير قطر إلى فرنسا، الإليزيه يشيد وعشاء يحضره الخليفي ومبابي على شرف تميم

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
زيارة أمير قطر إلى فرنسا، الإليزيه يشيد وعشاء يحضره الخليفي ومبابي على شرف تميم

زيارة أمير قطر إلى فرنسا، الإليزيه يشيد وعشاء يحضره الخليفي ومبابي على شرف تميم ,

بدأ أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، زيارة إلى فرنسا تستغرق يومين، تركز على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة وإحياء عملية التفاوض التي تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية.

زيارة أمير قطر إلى فرنسا

وتشمل زيارة أمير قطر إلى فرنسا مباحثات مع الرئيس إيمانويل ماكرون لتعزيز العلاقات الثنائية، ومن المقرر أن يكون نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بالإضافة إلى رئيس النادي الباريسي رجل الأعمال ناصر الخليفي، ضيوف الشرف. خلال عشاء رسمي جمع زعيمي البلدين في الإليزيه. موقع فرانس 24.

من جهته، وصف قصر الإليزيه زيارة أمير قطر بأنها “شرف لفرنسا وتظهر عمق العلاقات التي تجمع بين بلدينا”. ويقوم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يومي الثلاثاء والأربعاء، بأول زيارة رسمية لأمير إلى قطر منذ 15 عاما، وأول زيارة دولة للأمير تميم بن حمد منذ توليه السلطة عام 2013.

عشاء على شرف أمير قطر في الإليزيه

وقالت الرئاسة الفرنسية إنه بعد وصول الأمير إلى قصر الإليزيه، للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون، يعقبه توقيع اتفاقيات وعشاء رسمي، دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب فرانس 24، فمن المقرر أن يكون ضيوفا على اللقاء قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم ونجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، وكذلك رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي، أحد أفراد الدائرة المقربة من الأمير تميم. الشرف، بحسب ما نقلت صحيفة لو باريزيان.

وسيبحث أمير قطر مع ماكرون إطلاق سراح الرهائن في غزة، وهي مسألة تمثل “أولوية” مطلقة بالنسبة لفرنسا التي لا يزال ثلاثة من مواطنيها محتجزين لدى حماس، كما تلعب قطر دورا مركزيا في المفاوضات الجارية في غزة. في هذا الصدد وتلك التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.