ساقية الصاوي تستقبل عيد الحب بـ حفل عبد الباسط حمودة

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
ساقية الصاوي تستقبل عيد الحب بـ حفل عبد الباسط حمودة

ساقية الصاوي تستقبل عيد الحب بـ حفل عبد الباسط حمودة ,

تستعد ساقية الصاوي لاستقبال جمهورها في عيد الحب بحفل للفنان الشعبي عبد الباسط حمودة، والذي من المقرر أن يحييه الأربعاء 14 فبراير على مسرح النهر.

وفي هذا السياق، من المقرر أن يؤدي عبد الباسط حمودة مجموعة من أشهر أغانيه برفقة فرقته، منها: “مرآتي الآلام لا تستيقظ، أنا مشتري، الجو هادي، ضايعون”. “

ولد عبد الباسط حمودة عام 1960 في بلدة أبو قير بمحافظة الإسكندرية. نشأ في حي شعبي بسيط مما أثر في شخصيته. منذ صغره أحب الأغاني الشعبية فحفظ الكثير منها، ومن هنا كانت بدايته، حيث بدأ مسيرته الفنية بالغناء في الأعراس والمناسبات الخاصة. ويقام داخل منطقته والمناطق المجاورة.

ألبومات عبد الباسط حمودة

ومن هنا بدأت شهرته بين جيرانه، وسرعان ما ذاع صيته وأصبح مطلوباً للغناء في المناسبات الكبرى. ثم بدأ بتسجيل أغانيه الخاصة، والتي نالت فيما بعد إعجاب الكثير من الجمهور المصري والعربي. عرفه جمهوره من خلال أغنية (سيبوني وعودة وغيرها)، وهو ما جعله يجمع هذه الأغاني ويطلق ألبومه الأول معهم (كلك عجبني)، ثم أتبعه بألبوم (بدون مونتاج). وفي عام 1996 قدم ألبوم (بدون مونتاج). ورغم النجاح والشهرة التي حققها إلا أنه تخلى عن تسجيل الألبومات وعاد إلى الغناء في أعياد الميلاد والأعراس.

كما ظهر في العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفزيون.. أبرزها ظهوره في أفلام (السلاحف) و(أبو الدهب) والفرح. كما شارك في مسلسل (الأصدقاء) عام 2002، وفي عام 2008 عاد إلى الساحة الغنائية من جديد. أصدر ألبوم (A Masterstroke) الذي استطاع من خلاله أن يستعيد شعبيته الواسعة من جديد، خاصة بعد تصوير أغنيته الشهيرة (I don’t Know Me) على شكل فيديو كليب، وحقق هذا الألبوم معدلات مبيعات ضخمة جداً.

موقع YouTube

وتلاها العديد من الأعمال الموسيقية الشهيرة أبرزها: نحن ضائعون، في مكان آخر، أصفر، أصبح هكذا يا قوم، صمت في روحي ليالي طويلة.

رأي عبد الباسط حمودة في أغاني المهرجانات

من ناحية أخرى، علق عبد الباسط حمودة في وقت سابق على ظاهرة أغاني المهرجانات قائلا: الأغنية الشعبية فرضت نفسها منذ أيام العزابي وعدوية وحسن الأسمر ومحمد رشدي، وانتهت أغاني المهرجانات و انتهت إلى غير رجعة.
وأشار: “عندما قدمت أغنية “دعينا” مع عمر كمال قلت له اتبع ذوقي وكما أريد، رغم أن عمر صوته جيد لكني لا أحب ذعر المهرجانات”.