سبب تعطيل الفيس بوك facebook

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
سبب تعطيل الفيس بوك facebook

في بعض الأحيان يقوم يتم إيقاف حسابك علىيى فيس بوك لعدة أسباب بسبب بعض السياسات التي تفرضها الإدارة، ولكن الأشخاص الذين لا يهتمون للفيس بوك أبداً ولا يهمهم حذف حسابهم لن يقومون بمحاولة استعادة حسابهم مجدداً، وسيقومون ببساطة بفتح حساب جديد على الفيس بوك، لكن بالنسبة للبعض الآخر والذين لديهم أمورا مهمة في حسابهم يبحثون عن حلٍ لهذه المشكلة للدخول إلى حسابهم مجدداً. إن كنت من هذا الصنف الأخير وترغب في حل هذه المشكلة واستعادة الحساب تابع معنا هذه المقالة للتعرف على سبب تعطيل الفيس بوك لحسابك وكيفية حل المشكلة.


كيف أعرف أن حسابي على فيسبوك تم تعطيله من قِبل الإدارة؟

قد تقوم إدارة الفيس بوك بتعطيل حسابك إن كنت قد انتهكت إحدى المعايير والشروط. على سبيل المثال استخدام اسم مزيف أو انتحال شخصية أو حتى إرسال رسائل مزعجة للمستخدمين.

للتأكد من أن سبب تعطيل الفيس بوك لحسابك تم عن طريق الإدارة. يجب عليك محاولة تسجيل الدخول وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر والدخول للحساب. إن استطعت الدخول بشكل طبيعي فإن الحساب غير معطل، بينما إن ظهرت لك رسالة تنص على “تم تعطيل الحساب” فهذا يعني أن الحساب معطل من قِبل الإدارة.

كيف أعرف أن حسابي على فيسبوك تم تعطيله من قِبل الإدارة؟
سبب تعطيل الفيس بوك facebook

 

شاهد أيضًامشكلة الفيزا في الفيس بوك


ما سبب تعطيل الفيس بوك لحسابي؟

إن كنت تقوم بمحاولة تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك ولم تتمكن من ذلك، فقد تكون حدثت إحدى هذه الأمور. الأول أن اتصالك بالإنترنت مقطوع، الثاني أن حسابك قد تمت سرقته واختراقه من شخصٍ آخر. والأخير أنك يمكن أن تكون قد اخترقت إحدى قوانين الفيس بوك.

إن كنت من الصنف الأخير فعلى الأرجح أنه قد تم تعطيل حسابك من إدارة الفيسبوك بسبب شكها في كونه حساباً وهمياً أو احتيالياً أو حتى انتحال شخصية معينة. لذا يتم تعطيل الحساب حتى تتأكد من هوية الشخص. في ما يلي أهم الأسباب لتعطيل حسابك على فيسبوك:

  • إرسال طلبات صداقة بشكل متكرر وكبير على فيس بوك.
  • استخدام اسم وهمي أو مزخرف أو حتى أسماء شخصيات مشهورة ممّا يعده الفيسبوك انتحال شخصية.
  • كتابة تعليقات مسيئة أو التنمر على شخص ما ممّا يعرض المستخدم إلى وصول الكثير من الشكاوى عنه.
  • إرسال رسائل مزعجة للمستخدمين على فيس بوك وتقديم الشكاوى عنه.
ما سبب تعطيل الفيس بوك لحسابي؟
سبب تعطيل الفيس بوك facebook

 

شاهد أيضًاأكثر المقاطع مشاهدة على تيك توك


حل مشكلة تعطيل الفيس بوك

يرجع سبب تعطيل الفيس بوك لحسابك إلى عدة عوامل مختلفة، وسنقوم بحل كلٍ منها على حدا لمساعدتك في حل مشكلة تعطل حسابك واستعادته. يمكنك تحديد مشكلتك أدناه واتباع خطواتها لحل الأمر بسهولة:

سبب تعطيل الحساب الشخصي

إن كنت تحاول القيام بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي على فيسبوك ووجدت أنه معطل بالرغم من استخدام اسمك الحقيقي فاتبع الخطوات البسيطة التالية لاستعادته:

  1. في البداية يجب التوجه إلى المتصفح على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف وفتح الرابط التالي “اضغط هنا”.
  2. بعد ذلك ستفتح صفحة تقديم طلب لمراجعة سبب توقف حساب المستخدم على فيسبوك.
  3. سيطلب من المستخدم إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب المعطل.
  4. من ثم يجب ملء المعلومات المطلوبة مثل كتابة اسم المستخدم على الفيس بوك وإرفاق صورة واضحة لجواز السفر أو الهوية الشخصية تؤكد شخصية المستخدم عن طريق النقر على “اختر ملف Choose file.
  5. بعد إكمال الطلب يجب الضغط على زر إرسال والانتظار حتى يقوم فريق الدعم بمراجعة الطلب والرد عليه.
سبب تعطيل الفيس بوك للحساب الشخصي
سبب تعطيل الفيس بوك facebook

 

شاهد أيضًاكيف استفيد من مشاهدات التيك توك


سبب تعطيل الحساب الوهمي

إن كنت تستخدم اسماً وهمياً على حسابك في فيسبوك. فلن تتمكن من تأكيد الحساب باستخدام الهوية أو جواز السفر، لذا تابع معنا الخطوات البسيطة التالية لحل المشكلة:

  1. يجب في البداية التوجه إلى المتصفح على الهاتف أو الكمبيوتر وإدخال الربط التالي “اضغط هنا”.
  2. فيما بعد سيفتح الرابط نافذة جديدة تحتوي على فراغات يجب ملئها بالمعلومات المناسبة، مثل اسم المستخدم وتاريخ الميلاد كما هو مدون على حساب المستخدم في فيسبوك.
  3. قد يطلب الفيس بوك معلومات إضافية لتأكيد حساب المستخدم مثل التعرف على صور الأصدقاء وإرفاق صورة شخصية وما إلى ذلك.
  4. من ثم بعد ملء جميع المعلومات يجب شرح المشكلة في قسم “المعلومات الإضافية Additional info” وتأكيد أن الحساب حقيقي وأن المستخدم سيقوم بتغيير الاسم. ولكن يجب شرح ذلك باللغة الإنجليزية (يمكن استخدام مترجم جوجل).
  5. أخيراً يجب إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب المعطل على فيس بوك والضغط على كلمة إرسال.
سبب تعطيل الحساب الوهمي على فيس بوك
سبب تعطيل الفيس بوك facebook

 

شاهد أيضًامدة تعطيل حساب الفيس بوك


كم تستغرق من الوقت لعودة الحساب المعطل على فيس بوك؟

يرجع ذلك حسب سبب تعطيل الفيس بوك لحسابك، وقد يستغرق الطلب ما بين يومين إلى سبعة أيام كحدٍ أقصى لمعالجته بعد تقديمه ورفعه للإدارة. لذلك تأكد من تفقد بريدك الإلكتروني كل يوم والانتظار حتى تتم مراجعة طلبك.

شاهد أيضًا: انشاء حساب بينترست


وصلنا إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم، والتي قد وضحنا فيها جميع الأمور المتعلقة بسبب تعطيل الفيس بوك لحسابك. ما هي الأسباب المؤدية لذلك، وكيف تعرف أن حسابك على فيس بوك معطل، بالإضافة إلى حل مشكلة تعطيل الفيس بوك، وكم من الوقت تستغرق عودة الحساب المعطل للعمل.