ستعودون لمنازلكم قريبا وسنرد لكم كرامتكم وعزتكم (فيديو)

tullaab1 فبراير 2024آخر تحديث :
ستعودون لمنازلكم قريبا وسنرد لكم كرامتكم وعزتكم (فيديو)

ستعودون لمنازلكم قريبا وسنرد لكم كرامتكم وعزتكم (فيديو) ,

أغلق رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الباب أمام الحديث عن أي عملية سياسية في البلاد قبل انتهاء التمرد الذي تواجهه الولاية.

عملية سياسية لإنهاء التمرد

وأضاف: “من اليوم لا حكم على جماجم السودانيين، وحل المشاكل من الداخل وليس من الخارج”.

وقال البرهان خلال مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية بسنار، الأربعاء، إن رسالتهم إلى السياسيين ومن وصفهم بالواهمين الذين يحرضون المتمردين بالضغط علىهم. وأكد الجيش أن القوات المسلحة والمواطنين لن تنكسر ولن تُهزم، مؤكداً تكاتف الجميع وتضامنهم من أجل دحر التمرد والقضاء عليه. .

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن ترحمه على شهداء القوات المسلحة والأجهزة النظامية والمواطنين في كل السودان، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وجدد العهد مع شعب سنار السوداني، قائلاً: “ والقوات المسلحة ستعيد لكم الكرامة والعزة”، مشيراً إلى أن المواطنين قريباً سيعودون إلى مناطقهم ومدنهم وبيوتهم بعد الهزيمة في هذا. التمرد القبيح.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن شكره وتقديره للمواطنين على دعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة، وأوضح أن بوادر النصر ونهاية هذا التمرد بدأت تلوح في الأفق، مؤكدا أن إنها الحقيقة التي سوف تسود في النهاية.

وأوضح البرهان أن زعيم التمرد وأعوانه سيحاسبون على كافة الانتهاكات التي ترتكبها مليشياتهم بحق المواطنين الأبرياء، مشيراً إلى أن الشعب هو الذي سيحاكمهم ويحاسبهم.

وقال إن المليشيا قامت بتجميع المرتزقة والمجرمين والقتلة لقتال الشعب السوداني واستهداف ممتلكاته وبنيته التحتية، بالإضافة إلى تدمير كافة المشاريع الحيوية والخدمية.

وأضاف: “نحن مع السلام الذي يحفظ للسودانيين حقوقهم وكرامتهم وكبريائهم، ولن نتهاون أو تهاون في هذا الشأن”.

وذكر أن القوات المسلحة تجمع كافة مكونات الشعب السوداني بغض النظر عن مكوناتهم وخلفياتهم وقبائلهم. مشيراً إلى أن قبائل دارفور بريئة من هؤلاء المجرمين والقتلة الذين انتهكوا حرمة المواطنين العزل.