الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيل

tullaab1 فبراير 2024آخر تحديث :
الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيل

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيل ,

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، في بيان لها، مساء الأربعاء، أنها استهدفت سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى موانئ إسرائيلية.

استهداف السفينة التجارية الأمريكية “كول”

وأوضحت في بيان، مساء الأربعاء، أن القوات البحرية نفذت العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة التجارية الأمريكية “كول” بعدة صواريخ بحرية مناسبة “أصابتها بشكل مباشر”.

وأشارت إلى أن هذه العملية جاءت بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية اليمنية للمدمرة الأمريكية “يو إس إس غريلي” بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة ودقيقة.

وذكرت القوات المسلحة أنها “مستمرة في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال منع الملاحة الإسرائيلية أو الملاحة المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الحمراء والعربية حتى توقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء”. للشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
وجدد البيان التأكيد على أن “جميع السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

غارات أمريكية بريطانية على أهداف للحوثيين

وتشن الطائرات الحربية الأمريكية والبريطانية، منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنها وستواصل هجماتها التي بدأت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال العدائية في قطاع غزة.