سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 20-1- 2024 في مصر

tullaab20 يناير 2024آخر تحديث :
سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 20-1- 2024 في مصر

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 20-1- 2024 في مصر ,

سعر الدولارننشر سعر الدولار أمام الجنيه المصري، اليوم السبت 20 يناير 2024، والذي يتزامن مع العطلة الرسمية للبنك المركزي والبنوك المصرية.

وجاء سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر على النحو التالي:

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الوطني

وسجل سعر الدولار عند البنك الاهلي نحو 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري

وسجل سعر الدولار عند البنك المركزي باتجاه 30.84 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

الدولار الأمريكي، حق النقض

سعر الدولار مقابل الجنيه في المصرف المتحد

وسجل سعر الدولار الآن في المصرف المتحد حوالي 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وسجل سعر الدولار الآن في بنك الإسكندرية حوالي 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الجنيه المصري مقابل الدولار في البنك الاهلي المتحد

وسجل سعر الدولار الآن في البنك الأهلي المتحد حوالي 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الجنيه مقابل الدولار في بنك فيصل الإسلامي

وسجل سعر الدولار الآن في بنك فيصل الإسلامي حوالي 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

أسعار الدولار في بنك كريدي أجريكول

وسجل سعر الدولار الآن في بنك كريدي أجريكول حوالي 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

توقعات بتراجع الدولار أكثر

وتتزايد التوقعات بتراجع الدولار بشكل أكبر في السوق السوداء داخل مصر خلال الفترة الحالية، ويتوقع كثيرون أن تتراجع العملة الخضراء خطوات أكبر مع بداية عام 2024 خلال تعاملات البيع والشراء في السوق الموازية.

تصدير الغاز الطبيعي

ولعل ما يعزز هذا التوقع هو السبب الذي يرى العديد من الخبراء أنه سيقود الدولار في السوق السوداء إلى الانخفاض، وهو اتجاه الحكومة للاستفادة من عودة معدلات ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مستواها الطبيعي الحالي البالغ 800 مليون قدم مكعب يوميا. .

ومع عودة ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر، تعتزم الأخيرة توجيه نحو مليار قدم مكعب يوميا إلى محطات التسييل لتصدير الغاز الطبيعي خلال يناير/كانون الثاني 2024 الحالي؛ مما يساهم في جلب المزيد من العملة الصعبة وتوفير مبالغ محترمة في السوق.

كما يعزز من توافر عائدات الدولار، بحسب المصادر التي تحدثت إليها فيتو، إنهاء الحكومة العديد من إجراءات طرح مجموعة شركات أخرى ضمن برنامج الاكتتاب العام، حيث من المتوقع تنفيذ عدد من هذه الصفقات خلال الفترة المقبلة. الربع الأول من عام 2024.

ومن المنتظر أيضًا، وفقًا للمصادر ذاتها، زيادة حجم الاستثمارات، خاصة الخليجية، في السوق المصري، وتحديدًا في المجال العقاري، إضافة إلى تصريحات رئيس الوزراء الأخيرة حول قرب انتهاء فترة الـ 24 شهرًا. أزمة نقص الدولار، والتي يرى العديد من الخبراء أنها تكشف معلومات لدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن أرقام معينة. وفيما يتعلق بعملية توفر العائدات الدولارية.

وفي السياق ذاته، يعكف البنك المركزي على وضع خطة من المنتظر أن يبدأ تنفيذها مطلع عام 2024، هدفها محاصرة تجار السوق السوداء بشكل كامل والسعي لإعادة العملة الأجنبية إلى سعرها العادل دون مبالغة، كما هو الحال الآن.

الوضع السياسي في مصر

وقال هاني توفيق، الخبير الاقتصادي، سعر الدولار: إن الوضع السياسي المشرف لمصر في أزمة غزة كان له آثار إيجابية تتمثل في تراجع سعر الدولار في السوق السوداء وإصدار تصريحات إيجابية لمدير الصندوق. صندوق النقد الدولي فيما يتعلق بالاقتصاد المصري”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر: “يجب استغلال الوضع السياسي الإيجابي في مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية المباشرة واغتنام الفرصة وإجراء إصلاحات هيكلية في الاقتصاد”. “.

السبب وراء تراجع سعر الدولار

وأشار: إلى أن “هناك أنباء عن ضخ ما بين 2 إلى 5 مليارات دولار في السوق، ومن يشترون الدولار بكميات كبيرة توقفوا عن الشراء، ما أدى إلى تراجع ملحوظ في سعر الدولار على الأسود”. سوق.”

المؤشرات الاقتصادية

وأشار: الأهم من النظر إلى سعر الدولار هو الاهتمام بالإنتاج والاستثمار والتصدير من أجل تحسين الأوضاع والمؤشرات الاقتصادية.