سقوط أمطار على هذه المناطق غدا

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
سقوط أمطار على هذه المناطق غدا

سقوط أمطار على هذه المناطق غدا ,

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غدا على السواحل الشمالية والوجه البحري، وقد تمتد أمطار خفيفة إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا الاربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ليوم غد الأربعاء، حيث يكون الطقس دافئًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد البرودة على شمال الصعيد، وبارد جدًا على جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ على سيناء نهارا وبارد ليلا.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والشمالية الغربية، ومشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد. نقوم بمتابعة أحوال الطقس لكم على مدار 24 ساعة يوميا من خلال فريق بوابة فيتو.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على درجة حرارة الجو، وهي:

الاختلاف في زاوية سقوط ضوء الشمس (كمية الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض وهو المصدر الرئيسي لتسخين سطح الأرض والهواء)

مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية، إذ يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنقولة إلى الهواء الملامس لها. وهذا نتيجة للاختلاف في الحرارة النوعية بين الأرض والماء.

مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

الغطاء النباتي في الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف يتميز باعتدال درجة الحرارة، لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسي الكامل إلى سطح الأرض ويرفع نسبة الرطوبة الجوية.

تضاريس المنطقة وارتفاعها عن سطح البحر.