مصر تلعب دورا محوريا في توصيل المساعدات لقطاع غزة (بث مباشر)

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
مصر تلعب دورا محوريا في توصيل المساعدات لقطاع غزة (بث مباشر)

مصر تلعب دورا محوريا في توصيل المساعدات لقطاع غزة (بث مباشر) ,

قالت أنالينا بوربوك قال وزير الخارجية الألماني إن مصر تلعب دورًا محوريًا في توصيل المساعدات الإنسانية وعلاج المصابين في قطاع غزة.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها المصري، أن المساعدات الإنسانية لا تكفي لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، ويمكننا العمل معًا لمنع تعطيل وصولها إلى المحتاجين.

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنها ستتفقد اليوم المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة عبر مطار العريش ومعبر رفح.

وأشارت إلى أننا لا نقبل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية، ونعمل مع مصر لتحقيق مستقبل أفضل للفلسطينيين.

وزير الخارجية الألماني: نشكر مصر على دورها المحوري في قطاع غزة

قالت أنالينا بوربوك وزير الخارجية الألماني: نشكر مصر على دورها المحوري في قطاع غزة، مضيفًا أن هناك اتفاق بين مصر وألمانيا لوضع حد للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الألماني أنه يتعين على إسرائيل اتباع القانون الدولي والمعايير الإنسانية خلال حربها في قطاع غزة، كما يتعين على إسرائيل بذل المزيد من الجهد للدفاع عن المدنيين وحمايتهم أثناء الحرب في قطاع غزة.

وأشار وزير الخارجية الألماني إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يجب أن تكون أقل حدة وأننا بحاجة إلى جلب المزيد من المساعدات الإنسانية.

سامح شكري: وقف إطلاق النار في غزة أمر لا مفر منه.. و2.3 مليون فلسطيني يعانون

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة أمر حتمي لإنهاء دوامة العنف، مشيراً إلى أن 2.3 مليون فلسطيني يعانون بشكل كبير من التهجير من شمال القطاع إلى جنوبه واستهداف وقتل المدنيين.

وأضاف سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني: “نعمل على تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ونؤكد رفضنا التام لإجراءات الضغط على الشعب الفلسطيني من أجل التهجير”.

سامح شكري: وزير الخارجية الألماني سيتفقد الجهود المصرية لتقديم المساعدات لغزة

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إننا نتطلع إلى مواصلة العمل الوثيق مع الجانب الألماني لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن وزير الخارجية الألماني سيتفقد الجهود المصرية لتقديم المساعدات لقطاع غزة عبر مطار العريش ومعبر رفح.

سامح شكري: نتطلع إلى استمرار التواصل والتشاور مع ألمانيا

وقال وزير الخارجية سامح شكري: “نتطلع إلى استمرار التواصل والتشاور مع ألمانيا”، موضحا أنه يجب علينا العمل على وحدة قطاع غزة والضفة الغربية واستعادة الآفاق السياسية المتعلقة بحل الدولتين.

وأشار إلى أنه يجب العمل على تحقيق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جلسة نقاش مغلقة بين وزير الخارجية ونظيره الألماني بالعاصمة الإدارية

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد الوزيران جلسة مغلقة للمناقشات.

بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأبرزها الأوضاع في قطاع غزة.