شديد البرودة ليلا، حالة الطقس اليوم الأحد 14-01-2024 في مصر

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
شديد البرودة ليلا، حالة الطقس اليوم الأحد 14-01-2024 في مصر

شديد البرودة ليلا، حالة الطقس اليوم الأحد 14-01-2024 في مصر ,

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، ويتشكل الصقيع على المحاصيل في وسط سيناء. الوادي الجديد، وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ على سيناء نهارا وبارد ليلا.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والشمالية الغربية، ومشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد. نقوم بمتابعة أحوال الطقس لكم على مدار 24 ساعة يوميا من خلال فريق بوابة فيتو.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على درجة حرارة الجو، وهي:

الاختلاف في زاوية سقوط أشعة الشمس (كمية الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض والذي يعتبر المصدر الرئيسي لتسخين سطح الأرض والهواء).

مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية، إذ يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنقولة إلى الهواء الملامس لها.
وهذا نتيجة للاختلاف في الحرارة النوعية بين الأرض والماء.

مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

الغطاء النباتي في الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف يتميز باعتدال درجة الحرارة، لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسي الكامل إلى سطح الأرض ويرفع نسبة الرطوبة الجوية.

تضاريس المنطقة وارتفاعها عن سطح البحر.