موعد انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
موعد انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي

موعد انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي ,

كشف مهرجان هوليوود للسينما العربية عن موعد انطلاق دورته الثالثة، حيث ستقام فعالياته في الفترة من 17 إلى 21 أبريل الجاري.

من جانبه، قال مايكل باخوم مدير المهرجان، إن الدورة الثالثة هي امتداد للنجاح الذي تحقق على مدار الدورتين اللتين شهدتا إقبالا كبيرا ومشاركة نشطة من قبل صناع السينما ومحبيها، خاصة أن هذا المهرجان هو الأول للفيلم العربي في هوليوود.

فيما أكد باخوم أن الدورة المنتظرة ستشهد عرض عدد كبير من الأفلام الطويلة والقصيرة من كافة أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى أفلام لعرب مقيمين في أمريكا، بنسبة تفوق عدد الأفلام التي شاركت في الدورة الماضية حصة.

فعاليات المهرجان

كما أشار إلى أن فعاليات المهرجان من المقرر أن تتضمن العديد من الفصول الرئيسية والندوات النقاشية، بحضور متخصصين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أن الاستعدادات جارية حالياً للإعلان عن باقي تفاصيل الدورة الثالثة. والكشف عن اسم النجم المكرم وأسماء لجان التحكيم.

حملت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للسينما العربية اسم المخرج الكبير محمد خان، وتم خلالها تكريم المخرج الكبير خيري بشارة بمنحه “جائزة إنجاز العمر لعام 2023”، كما تم تكريم الفنانة ليلى علوي بجائزة “الإنجاز”. جائزة عزيزة أمير.

يُشار إلى أن مهرجان هوليوود للسينما العربية يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصانعي الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق مجتمع معرفي. منصة لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.