شرح البيتكوين وخصائص والتعامل معه

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
شرح البيتكوين

شرح البيتكوين 2023 هو محور حديثنا اليوم في هذ المقال الشيق، فهي من أكثر العملات الرقمية التي أحدثت ضجة كبيرة في السوق العالمي، فقد أصبحت أداة لها شعبية كبيرة للغاية، هذا على الرغم من أن الكثير لا يعرف عنها أي تفاصيل، لذا كان لزامًا علينا من خلال موقعنا هذا توضيح الكثير من الأمور المبهمة عن تلك العملة.

ما هو البيتكوين؟

البيتكّوين يعد من أكثر العملات الرقمية شهرة، والتي ظهرت في مطلع شهر اكتوبر لسنة 2008م. عبر من يدعى ساتوشي ناكاموتو، ومن ثم أصبحت تلك العملة من العملات المتداولة. ما بين الكثير من الجهات في الآونة الأخيرة. وأصبحت من ضمن العملات المشفرة من أجل تأمين المعاملات الداخلية الخاصة بالبنية التحتية لها.

أيضًا من ضمن شرح البيتكّوين، أنه يمكن تجارة عملة البيتكّوين والقيام بتداولها عبر البورصة بنظام العقود في مقابل الفروقات، وذلك على BTC/USD)، ويمكن التعرف على الكثير من التفاصيل عبر حساب تداول تجريبي خال من المخاطر مع Admiral Markets، للتعرف بشكل أكبر على العملة المشفرة قبل أن تحاول التعامل من خلالها.

ماذا عن اختصار البيتكوين؟

بعد أن تعرفنا على شرح البيتكوين سنتعرف على اختصار البيتكوين الذي هو ببساطة شديدة BTC، كما في الدولار الأمريكي USD، واليورو EUR، كما يمكن ربط البيتكوين ببعض العملات الرقمية الأخرى، في تلك الحالة تسمى عقوم الفروقات CFD، فمثلًا نستطيع القولأن عملة البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي BTC / USD.

كيفية عمل البيتكّوين

ومن ضمن شرح البيتكّوين أيضًا التعرف على كيفية عمله، فقد يمنح الفرصة لدفع سريع وآمن وذات تكاليف مخفضة للغاية من معدن إلى آخر دون أن تتطلب تلك العملية وجود بنك أو معالجات مركزية، حيث أن التعامل بين مستخدمي العملة يتم بشكل مباشر ما بين محفظة وأخرى، blockchain نظام يتم التحقق من خلاله عن تلك المحفظة ويدعى سلسلة الكتل.

التعاملات من خلال تلك المحافظ تتم عبر مجموعة من المفاتيح ذات التعاريف الخاصة. والتي تعد فريدة من نوعها تعمل على تسهيل مهمة سحب أرصدة من الحسابات دون التعرض لعوائق. مما يعمل على اثبات أن تلك العملات قد وفدت من المحّفظة الخاصة بعملة البيتكوين للمرسل.

هل يمكنني تتبع معاملة البيتكّوين؟

تعد عملة البيّتكوين من العملات ذات الشفافية العالية، حيث أن كافة ما يتم بها من معاملات تعد واضحة وضوح الشمس أمام الجميع، لذا من الممكن تتبعها والعمل على تخزينها بطريقة دائمة فيما يعرف بشبكة البيتكوين، العناوين الخاصة بالبيتكوين هي التي يمكن استخدامها من قبل المستخدم لكي يقوم بتحديد المكان الذي توجد به عملة البيتكوين.

والمكان الذي سيتم الارسال عليه في أي وقت لاحق، تلك العناوين التي يتم انشائها بصورة خاصة أمنة. من خلال المحافظ الالكترونية الخاصة بعملة البيتكوين الخاصة بكل مستخدم، هذا بسبب الكشف الدائم. الذي دائمًا ما يتعين على كافة المستخدمين، للعمل على تلقي السلع والخدمات.

لذا من خلال ذلك لا يمكن أبدًا لعناوين عملة البيتَّكوين أن تظل ذات مصادر غير معروفة. بالإضافة إلى أن شبكة البيتكوين. تعد أحدى الشبكات التي تتعامل عبر المستخدمين وبعضها (Peer to Peer). كما أن هناك امكانية لتسجيل عناوين ال IP الخاصة بالسادة المستخدمين.

بهذا عزيزي القارئ نكون قد استطعنا شرَّح البيتكوين شرحًا وافيًا قدر المستطاع، والتعرف على إجابة بعض الأسئلة المتداولة عن عملة البيتّكوين الرقمية، ولكن ما زال هناك الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول هذا الشأن التي سوف نجيب عنها في مرات قادمة بإذن الله، لكم مننا جزيل الشكر.