شرح برنامج إيمو Imo

Ali Saifo4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
لماذا لا يظهر اخر ظهور في الايمو

العديد من الأشخاص يبحثون عن شرح برنامج إيمو Imo. لأن برنامج إيمو قد ذاع سيطه كثيراً في السنوات الأخيرة بمجمل 500 مليون حالة تحميل للتطبيق. فهناك العديد من الأشخاص يعتمدون على برنامج الإيمو دوناً عن غيره لما يحمله من مميزات ومواصفات رهيبة. حتى إنه ينافس كبرة الشركات التي تملك أشهر التطبيقات المشابهة، مثل واتس آب وتلغرام. وفي هذا المقال سيتم تقديم شرح مفصل عن برنامج إيمو.

شرح برنامج إيمو

من التطبيقات التي أطلقت من قبل مجموعة من كبار العاملين في جوجل عام 2010. وكان في البداية يستهدف إرسال الرسائل إلى الأصدقاء في مختلف بقاع الأرض. ولكن مع التطورات المستحدثة والمضافة إليه تمكن في حلول 2014م من أن يجعل لنفسه مكاناً كبيرة ما بين البرامج والتطبيقات.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب في الوضع المخفي whatsapp

خاصّةً التي تستهدف التواصل بمختلف أنواعه سواء المرئي عبر الفيديوهات المباشرة، أو الصوتي من خلال الاتصالات الصوتية ذات الجودة العالية. ولكن عند شرح برنامج إيمو وماذا يميزه هو أنه يمكن مستخدميه من إجراء مكالمات فيديو وصوت ذات جودة عالية، حتى لو كان الإنترنت ضعيف. وهذا ما يجعله منافس شرس لباقي تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتس اب وتلغرام إلخ…

Explanation of the emo program
Explanation of the emo program

مميزات تطبيق إيمو

إن العامل الرئيسي الذي جعل تطبيق إيمو يتربع على عرش التطبيقات المحبوبة ذات الجماهيرية العالية. هو مميزاته التي قد لا تكون متواجدة في تطبيقات أخرى أو أنها تكون موجودة في تطبيقات أخرى ولكنها أقل تعقيداً في برنامج إيمو. لذلك سيتم ذكر هذه المميزات التي يحتويها إيمو:

  • يمكن اعتبار تطبيق إيمو أنه من البرامج السهلة التحميل، ومجانية بالكامل أي أنها لا تحتاج لدفع رسوم معّينة.
  • كما يمكن تحميل إيمو على جميع الأجهزة الذكية، فهو ليس مخصص لنظام تشغيل واحد، حيث يمكن تحميله على كل من الأندرويد والآيفون والويندوز.
  • أيضاً يمتاز تطبيق إيمو بالبساطة والبعد عن التعقيدات التي توجد في أغلب التطبيقات الإلكترونية، مما يسهل التواصل مع الأصدقاء.
  • كما يمكن اعتبار نظام الحماية في تطبيق إيمو من أكثر الأشياء التي تميزه، فهو يحتوي على خوارزميات وأنظمة حماية قوية جداً، لذلك يرغب باستخدامه الأفراد والشركات التي تعاني من الاختراق.
  • مثله مثل الواتس أب يتيح برنامج إيمو للمستخدم التواصل مع الأصدقاء الذين يملكون حسابات إيمو على أرقامهم.
  • أيضاً أكثر شيء يتميز به تطبيق إيمو هو أنه يتيح للمستخدم حرية الاتصال إما مكالمة فيديو أو صوت، بدقة عالية وبدون تشويش، حتى لو كان الإنترنت ضعيف.
  • كما ومن الممكن استخدام الدردشة عبر الرسائل النصية مع إضافة المئات من الملصقات المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها ما يناسب المحادثة لإدخال مساحة أكبر للتعبير.
  • أيضاً يمكن استقبال وإرسال الصور والفيديوهات بدقتها الأصلية دون تخفيض الدقة تلقائياً مثل بعض التطبيقات الأخرى.

قد يهمك: كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر Facebook

طريقة تحميل برنامج إيمو

قبل الخوض في شرح برنامج إيمو والبدء بالحديث عن مميزات التطبيق، يجب في البداية أن يكون قد تم تحميله. لذلك في حال لم يتم تحميله بعد، فيرجى اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الذهاب إلى المتجر الرسمي مثل google play لأجهزة الأندرويد، أو app store لأجهزة الآيفون.
  • ومن ثم يجب اختيار التطبيق الرسمي بالبحث عن كلمة Imo، يمكن معرفته من خلال التقييم وعدد التنزيلات.
  • وبعدها يجب الضغط على تحميل أو تنزيل، وسيقوم المتجر بتثبيته تلقائياً بعد الانتهاء من التحميل.

إليك أيضا: طريقة اخفاء او اظهار ستوري الايمو Imo

أما لأجهزة الحاسب الشخصي يمكن تحميله من الموقع الرسمي من هنا. وبهذه البساطة يمكن تحميل برنامج إيمو على جميع الأجهزة.

 طريقة تفعيل حساب إيمو

بعد الانتهاء السريع من تنفيذ الخطوات البسيطة السابقة يصبح المستخدم قادرً على التسجيل في البرنامج وبدء العمل به. ولكن في المرة الأولى يحتاج المستخدم لإنشاء حساب على برنامج إيمو باتباع الخطوات التالية:

  • يجب هنا فتح أيقونة البرنامج مما يظهر للمستخدم على الفور شاشة لربط التطبيق بالهاتف الخاص به.
  • ومن ثم يجب القيام بتدوين رقم الهاتف في المكان المطلوب وكذلك اختيار الدولة التي يقيم بها المستخدم ليظهر الرقم الدولي الخاص بالدولة بشكل تلقائي.
  • وهنا يجب الضغط على علامة (صح) لتأكيد الرقم على أن يتم إرسال رسالة SMS على الهاتف المستخدم تحتوي على كود، يجب إدخاله في الخانة المخصصة على التطبيق.
  • كما يحتاج المستخدم كذلك إلى كتابة الاسم الخاص به كمستخدم، علماً بأنه لا يظهر بشكل أساسي لدى الأصدقاء بل يتم تسجيل الاسم المسجل به في هواتفهم مسبقاً ما يشابه المتواجد على الواتس آب.

وبهذه الطريقة يصبح للمستخدم حساب خاص به في برنامج إيمو، كل ما يجب فعله الآن هو إضافة الأصدقاء والبدء في المحادثة معهم للاستفادة من مميزات برنامج إيمو.

 طريقة تفعيل حساب إيمو
طريقة تفعيل حساب إيمو

كيف تقوم ببدء مكالمة فيديو أو الاتصال على الأصدقاء

خلال شرح برنامج إيمو يجب معرفة الطريقة التي تمكن المستخدم من التواصل مع الأصدقاء، وفي الحقيقة أن الأمر في منتهى السهولة فما على المستخدم سوى اتباع التالي:

  • يجب الاختيار ما بين جهات الاتصال للأصدقاء وفتح صفحة الدردشة معهم.
  • هنا يمكن إيجاد في أقصى يمين الصفحة رموز إحداهما لإجراء مكالمات الفيديو يشابه الكاميرا، والآخر لإجراء المكالمات الصوتية.
  • وإن رغب المستخدم في الدردشة النصية فيمكن هذا على الفور مع إمكانية استخدام الملصقات المختلفة خلال الكتابة.

طريقة بدء محادثة جماعية في إيمو

لعل أكثر المميزات التي يمتع بها برنامج إيمو هو إتاحة الفرصة لإجراء مكالمات صوتية أو فيديوهات جماعية لأكثر من شخص. وهذا على الأرجح هو الحل المناسب بالنسبة للأصدقاء أو في الشركات لإجراء الاجتماعات السريعة دون الحاجة للقلق حيال سرعات الإنترنت. ولتشكيل غرفة مكالمة جماعية يمكن الدخول في البداية إلى (قائمة الدردشات).

من خلالها يجب الضغط على تشكيل مكالمة جماعية وهي الخيار الثاني في القائمة والتي من خلالها يمكن اختيار جهات الاتصال ن الأصدقاء الذين يرغب الشخص في إضافتهم إلى تلك المجموعة لتبدأ مكالمة الفيديو أو الصوتية على الفور.

أما إن كان المستخدم في حاجة إلى تشكيل محادثة نصية جماعية مع الأصدقاء. ففي تلك الحالة من خلال قائمة الإعدادات على التطبيق يجب القيام باختيار الخيار الأول الذي يظهر بها وهو (إنشاء مجموعة دردشة). ليتم اختيار تالياً الأصدقاء مع تسمية المجموعة والضغط على تأكيد لتبدأ الدردشة.

طريقة حظر المزعجين على برنامج إيمو

لا بد من أن يضمن شرح برنامج إيمو طريقة الحماية من المتطفلين. وذلك من خلال فتح المحادثة مع الشخص الذي يرغب المستخدم في حظره. ومن ثم يجب القيام بالضغط على اسم الشخص للتوجه نحو قائمة في أسفلها يمكن إيجاد حظر أو حذف جهة الاتصال. يمكن الاختيار من خلالها خيار الحظر مع التأكيد والموافقة ليضاف إلى قائمة الحظر على الفور.

اقرأ أيضاً: ما هو تطبيق الايمو Imo وما أهم مميزاته؟

وإلى هنا تم الشرح عن برنامج إيمو الذي يعتبر من أكثر البرامج المحبوبة والمستخدمة من قبل الكثير من الأشخاص. نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.