ما هو تطبيق الايمو Imo وما أهم مميزاته؟

ريما مسالخي2 يونيو 2023آخر تحديث :
ما هو الايمو Imo

ما هو تطبيق الايمو Imo وما أهم ميزاته؟… يكثر في هذه الأيام استخدام الناس لتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير. وذلك رغبتاً منهم بالحديث مع الأصدقاء والأقارب البعيدين. ولعل يكون أحد أهم هذه التطبيقات تطبيق ايمو. والذي يمكنك من الحديث مع الأصدقاء صوت وصورة بشكل سلس وسهل. لكن بالرغم من شهرة تطبيق الايمو الواسع. إلى أنه لا يزال هنالك بعض الناس لا يعلمون ما هو تطبيق الايمو. ويقومون بالبحث على محرك جوجل عن ما هو تطبيق الايمو ولهذا السبب تحديداً نعرفكم اليوم عبر مقالنا هذا عن تطبيق الايمو وما هي أم مميزات وعيوبه وبالإضافة إلى العديد من المواضيع الشيقة.

ما هو تطبيق الايمو Imo

في الواقع إن سؤالك عن ما هو الايمو سؤال غريب بعض الشيء. فتطبيق الايمو هو أحد أشهر برامج التواصل الاجتماعي. والذي ينافس في جودته تطبيقات أخرى. مثل تطبيق واتساب وتطبيق تلغرام والفايبر الذي يشابههم بالعديد من الميزات والخصائص. والذي يتميز بإمكانية إجراء المكالمات الصوتية منها والفيديو أيضا. ومعنى ذلك أنه يحتوي على الكثير من ميزات التطبيقات الأخرى مثل فايبر وسكايب ضمن تطبيق واحد وهو ما يجعله مميزاً ورائعاً. ناهيك عن الجودة العالية للفيديو والصوت التي يمكنك الحصول عليها عند إجراء المكالمات دولية مع الأصدقاء. وذلك بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة التي سنقوم بذكرها لاحقاً.

قد يثير اهتمامك أيضا:كيفية إضافة حالة على الواتس أب من الكمبيوتر Whatsapp

كيفية تسجيل حساب على الايمو

بعد أن جاوبنا عن سؤالك ما هو الايمو وزادت رغبتك في تحميله وتسجيل الدخول إليه. فيمكنك فعل ذلك عبر بعض الخطوات التي سنشرحها تالياً لكن قبل القيام بعملية تسجيل الدخول يجب عليك أن تعرف أن التطبيق لا يعمل في كافة البلدان. فكما ذكرنا من قبل يمكنك تطبيق الايمو من إجراء المكالمات الدولية مع كافة أنحاء العالم دون أي رسوم عند تحميله وبشكل مجاني. وهذا السبب جعل العديد من الدول تقوم بإيقاف التطبيق وخاصةً دول الخليج وذلك نتيجة للخسائر الفادحة التي تسببتها شركات الاتصالات. وربما قد يكون هذا هو السبب الذي أدى إلى سؤالك ما هو الايمو لكننا سنشرح كيفية تسجيل حساب على الايمو في حال كان يعمل في بلدك. ويمكنك فعل ذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل بـ:

  • بدايةً عليك القيام بتحميل التطبيق من أحد المتاجر الشهيرة (لتجنب الفيروسات) مثل قوقل بلاي أو سوق بلير أو يمكنك الضغط ببساطة على كلمة هنـــــــا للذهاب إلى صفحة الايمو على قوقل بلاي مباشرة.
  • بعد أن تقوم بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك قم بفتحه من خلال الضغط على أيقونة التطبيق.
  • ثم سيطلب منك إدخال رقم الهاتف ضمن الخانة الواضحة مع الانتباه لوضع مفتاح البلد الذي تقيم فيه بشكل صحيح ودون أي أخطاء. والنقر بعد ذلك على علامة الصح الموجودة في الصفحة.
  • سيقوم التطبيق بإرسال رمز للتحقق من رقم الهاتف إن كان صحيحاً أم خاطئاً. والذي سيتوجب عليك إدخاله ضمن الخانة الواضحة وسيقوم التطبيق بعد ذلك بالتحقق من الرمز الذي قد قمت بكتابته. وإن كان خاطئة انقر على إرسال رمز آخر وقم بتجربته.
  • بعد ذلك سيسألك عن اسمك وعمرك الذي يمكنك كتابته ضمن الحقل المخصص. ويمكنك وضع اسم وهمي إن لم ترغب في الإفصاح عن اسمك الحقيقي.
  • بعد أن تقوم بكافة الخطوات السابقة سيقوم تطبيق الايمو بنقلك بشكل تلقائي إلى الصفحة الرئيسة. ومعنى ذلك أنك قد أتممت كافة خطوات التسجيل ويمكنك الاستمتاع بكافة ميزات وخدمات التطبيق.

تسجيل الدخول على الإيمو

يمكنك أن تقرأ أيضا:كيف يمكنني تفعيل المجيب الآلي في واتساب WhatsApp

ما هي أهم مميزات تطبيق الايمو

ربما ما زلت تتساءل بعد معرفتك ما هو ايمو إن كان حقاً يستحق التحميل أو لا. ويمكن الجواب على هذا السؤال بنعم طبعاً يستحق وذلك لاحتوائه على العديد من الميزات الرائعة والمميزة والتي قد لا نستطيع ذكرها جميعاً. ولكننا سنتحدث عن أهمها وهي:

  • يمكنك تطبيق الايمو من مشاركة أي صورة أو مقطع فيديو كنت تريده مع الكثير من المستخدمين.
  • التطبيق سلس وسهل الاستخدام ويحتوي على واجهة سهلة وبسيطة.
  • كما يحتوي برنامج الايمو على العديد من الصور والملصقات الرائعة والمتنوعة. والتي تستطيع من خلال استخدامها التعبير عن الحالة التي تشعر بها.
  • وتستطيع عند استخدامك لتطبيق الايمو إرسال الملفات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية إلى أصدقائك وبكل سهولة وإتقان.
  • والأهم من ذلك التطبيق مجاني عند التحميل ولن يطلب منك دفع أي مال. ولا أي رسوم ولكن تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يحتوي على بعض الإعلانات التي قد تكون مزعجة لبعض الناس.
  • ويحتوي تطبيق الايمو على ميزة غاية في الروعة. ألا وهي إمكانية حجب أي مكالمة صوتية كانت أم فيديو. وذلك مفيد للحفاظ على الخصوصية والتقليل من التجسس على حسابك وهو الذي قد يزعج الكثير من الناس.

ما هي مميزات ايمو

ما هي أهم سلبيات برنامج ايمو

كحال أي شيء في هذا العالم يوجد لتطبيق الايمو يوجد لتطبيق الايمو إيجابيات كما يوجد لديه سلبيات. لكن هذا لا يعني أن سؤالك عن ما هو الايمو كان خطأ من البداية. لأنه وعلى الرغم من أن سلبيات تطبيق الايمو ظاهرة إلى أن الإيجابيات لا تزال طاغية على السلبيات التي سنتحدث عنها بشيء من التفصيل عبر النقاط التالية:

  • لا يمكنك القيام بإنشاء مجموعة على الايمو وذلك على عكس أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • خاصية تخصيص أو إضافة طابع شخصي غير متوافرة على البرنامج مع الأسف.
  • قد لا يعمل تطبيق على بعض الأجهزة وبعضها الأخر سيقوم باستهلاك الشحن بشكل كبير عند استخدامه وهذا الأمر قد يقوم بإضعاف البطارية.
  • يقوم تطبيق ايمو بتبادل المعلومات الشخصية مع بعض الشركات الأخرى على سبيل المثال شركة غوغل وميتا والتويتر والعديد من المنصات الأخرى.
  • لا يتيح البرنامج مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء وهو ليس بالأمر الجليل فيوجد العديد من التطبيقات الأخرى التي لا تحتوي هذه الميزة مثل تطبيق واتساب على سبيل المثال.
  • صحيح أن التطبيق مجاني عند التحميل ولا يتطلب أي رسوم لكنه يحتوي على بعض إعلانات من الطرف الثالث التي قد تكون مزعجة بالنسبة للبعض.
  • المكالمات التي ستجريها لن تكون آمنة ومشفرة مئة بالمئة أي أنه من الممكن أن تكون مكالمات مراقبة دون أن تدري.
  • كما لا يحتوي البرنامج على التشفير المناسب على الرسائل التي ترسلها أو تتلقاها وهو يعتبر العيب الأكبر لدى تطبيق الايمو في الحقيقة.

يجب عليك الاطلاع أيضا على:شرح كيفية استخدام واتساب على الساعات الذكيّة WhatsApp

ملاحظة: يوجد خيار تم إضافته مؤخراً لضمان الخصوصية على التطبيق والذي يمكنك من تفعيل المحادثة السرية. لكن هذا الخيار سيحذف جميع الصور والرسائل الفيديوهات. ومعنى ذلك أنه لن يتمكن أي أحد من رؤية الرسائل أو حتى عمل لقطة شاشة لها بمن فيهم أنت. لهذا لا تقلق فسؤالك عن ما هو الايمو كان سؤالاً حكيماً.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد أجبنا عن سؤالك ما هو الايمو ووضحنا لك كيفية تسجيل حساب فيه وعرفناكم على أهم ميزات التطبيق وأهم سلبيات.