شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب whatsapp

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب whatsapp

شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب whatsapp، يعتبر الواتساب أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي انتشارا لسهولة استخدامه. حيثُ يعد الواتساب تطبيق للمراسلة الفورية، يُمكّننا من التواصل مع الآخرين بسلاسة وسرعة. فهو يقدم خدمات عديدة تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية وصوتيّة، بالإضافة لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة المستندات والصور.

يمكنك تحميل هذا التطبيق على كافة أجهزة الهواتف الذكية سواء الأندرويد أو آيفون، بما في ذلك أجهزة الحاسوب الماك والويندوز. فتابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث فيه بالتفصيل عن شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب.

تحميل تطبيق واتساب الإصدار الأخير

تحميل تطبيق واتساب الإصدار الأخير
تحميل تطبيق واتساب الإصدار الأخير

قبل البدء بشرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب، وميزات الإعدادات تلك، لا بد أنك تملك حساب على واتساب، فإن لم تقم بتحميله ولم تكن تملك حسابا مسبقا، فحمله الآن واستفد من خدماته العديدة وسهولته في التواصل الفوري مع الآخرين. ولإنشاء حساب جديد على تطبيق واتساب عليك فقط الحصول على رقم جديد، أو ببساطة تفعيل حساب على رقمك الحالي إن كنت تملك واحدا.

خطوات إنشاء حساب على whatsapp

  1. أولا، كما ذكرنا عليك بتحميل تطبيق الواتساب على هاتفك من Google play أو متجر التطبيقات في آيفون. يمكنك تحميل تطبيق الواتساب أحدث نسخة للأندرويد من هنا.
  2. الآن وبعد تحميل التطبيق، ثبّت التطبيق على جهازك الخاص وافتحه.
  3. سيطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول بالإضافة لرمز بلدك، أدخل رقمك والرمز الصحيح.
  4. سيصلك الآن رسالة تحتوي على الكود مرسل من قبل تطبيق الواتساب، وسيتوجب عليك إدخاله في الحقل المخصص لذلك والظاهر أمامك. ويعود ذلك لزيادة الأمان من الاختراق أو ما شابه.

إليك أيضا: كيف يمكنني منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي Whatsapp

وبعدها سيفتح التطبيق ويمكنك مراسلة جميع جهات اتصالك الموجودة على هاتفك بسهولة.

كيفية تحديد من يستطيع إضافتي إلى مجموعات الواتساب

لا بد من أن الرسائل المنبعثة من بعض مجموعات الواتساب تسبب لك الكثير من الإزعاج، فهناك الكثير من المجموعات التي لا تود الانضمام إليها أساسا ولا تتذكر متى انضممت إليها، أو من قام بإضافتك إليها. وبالطبع فهناك طريقة للتخلص من هذا الإزعاج، ولهذا قمنا بكتابة مقال حول شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب.

بالطبع هناك طريقة للحد من الرسائل الكثيرة التي بلا جدوى. بحيث عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية لكي تتخلص من هذا الإزعاج الذي تسببه لك بعض المجموعات التي تهتم بها كثيرا:

  1. عليك أولا بالنقر على الثلاث نقط في الزاوية العليا لتطبيق واتساب.
  2. من ثم عليك بالتوجه والدخول إلى الإعدادات.
  3. توجه الآن إلى الحساب” account” الذي هو الخيار الأول من الخيارات الموجودة أمامك، ثم حدد الخصوصية “privacy “.
  4. مرر لأسفل إلى أن تجد خيار المجموعات “groups “.

يمكنك من هنا تحديد من يمكنه إضافتك لمجموعات الواتساب، حيث بإمكانك الاختيار من بين عدة خيارات، كاختيار جهات اتصالك فقط. فأي شخص لا تملك رقمه أي لا تعرفه، لا يمكنه عندها إضافتك لأي مجموعة كانت.

اقرأ أيضا: كيف أعرف مين شاف ستوري الواتس آب في الوضع المخفي whatsapp

ولكن هناك بعض الأصدقاء الذين يضعونك دائما في مجموعات دردشة عشوائية ويسببون لك الإزعاج. ولكي تتخلص من هذه المشكلة، يمكنك اختيار جهات اتصالك باستثناء، واختر اسم أحد جهات الاتصال، الذي يسبب لك الإزعاج بإضافتك إلى الكثير من المجموعات التي لا تريدها. كما قد تريد أيضا، أن يضيفك الآخرون من خارج جهات اتصالك في المجموعات. كمجموعة دراسة على سبيل المثال، أو مجموعة عمل. فليس من الضرورة أن يكونوا ضمن جهات اتصالك، في هذه الحالة يمكنك اختيار خيار “everyone” أي الجميع عندها يستطيع إضافتك للمجموعات.

كيف يمكنك كتم مجموعة في whatsapp؟

في بعض الأوقات تكون مضطرا للانضمام في أحد المجموعات، ربما بسبب صديق لا تود أن تخسره، أو أن هناك فائدة منه لكنك تريد فقط أن تقرأ الرسالة عند وقت فراغك. ولا تريد أن تصلك الرسائل باستمرار وبالتالي استمرار الهاتف بالرنين والاهتزاز.

وبالتأكيد فهناك أيضا طريقة لإيقاف الإزعاج المستمر من صوت الإشعارات والرسائل الواردة في كل دقيقة، حيث هناك بديل عن الخروج من المجموعات، وهو أن وتضع ميزة كتم للمجموعة إذا كنت لا تريد المشاركة في نقاشات أعضاء المجموعة وإنما تصفح الغروب في الوقت الذي تشاء، وبذلك لا تصلك الإشعارات المتكررة منها والإزعاجات.

ولكي تستطيع كتم مجموعة ما من المجموعات التي تمت إضافتك إليها، اتبع الخطوات البسيطة التالية لتستطيع كتم مجموعة واتساب:

  • افتح تطبيق الواتساب واذهب إلى المجموعة المراد كتمها، والتي تسبب لك الإزعاج من كثرة الرسائل.
  • انقر عليها مطوّلا إلى أن يظهر بالأعلى عدة خيارات.
  • انقر على زر كتم الإشعارات في الأعلى، والذي يأتي على شكل مكبر صوت يتوسطه خط مائل.
  • ستظهر لك خيارات لمدة كتم الإشعارات (8 ساعات، أسبوع واحد، سنة واحدة “وهي الحد الأقصى لمدة الكتم”).
  • حدد مدة الكتم التي تريدها، ومن ثم اضغط على موافق، وبالتالي سيتوقف الإزعاج نوعا ما.

بالطبع إذا اخترت مثلا المدة 8 ساعات فقط سيلغى الكتم بعد 8 ساعات، ولكن إن أردت في استمرار كتمه يمكنك كتمه من جديد لمدة 8 ساعات أخرى أو أكثر إن كنت تريد.

كيفية تغيير إعدادات الخصوصية في واتساب

كيفية تغيير إعدادات الخصوصية في واتساب
كيفية تغيير إعدادات الخصوصية في واتساب

يوفر تطبيق واتساب الكثير من الميزات والتي يوفرها ضمن إعدادات الخصوصية. ومن ضمنها ما تحدثنا عنه قبل قليل وهو شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب. فهناك بعض الإعدادات الافتراضية الخصوصية التي يتيحها واتساب، والتي يجب على كل مستخدم لتطبيق واتساب أن يلم بها ويتعلم تفاصيلها وكيفية التحكم بها. وذلك لأن هذه الميزات تقوم بتوفير الكثير من الراحة للمستخدم. ويجب عليك تغيير الوضع الافتراضي الذي يكون مفعّل تلقائيا، فمثلا من بعض الإعدادات الافتراضية:

  • يمكن لأي مستخدم إضافتك إلى مجموعات الواتساب.
  • تتمكن جهات اتصالك من مشاهدة حالاتك الجديدة.
  • يمكن لأي مستخدم رؤية آخر ظهور وصورة الملف الشخصي الخاص بك” البروفايل “ومعلومات الأخبار ومؤشرات قراءة الرسائل.

ولكن بالطبع يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية إلى أي خيار ترغب به وترى أنه يناسبك أكثر من غيره:

  • فمن هاتفك الذكي سواء كان أندرويد أو آيفون: انقر على إعدادات ثم الحساب ثم اختر الخصوصية ويمكنك تغيير ما يزعجك.
  • أما من الكمبيوتر: انقر على القائمة ثم انقر على الإعدادات واختر الخصوصية.

ويوجد الكثير من الإعدادات التي يمكنك أن تتحكم بها وتغيرها إلى ما تريد. فمثلا من بعض الإعدادات التي يمكنك تغييرها:

  1. رؤية آخر ظهور خاص بك.
  2. رؤية صورة الملف الشخصي لبروفايلك.
  3. مشاهدة معلومات الأخبار.
  4. رؤية تحديثات الحالة.
  5. مؤشرات قراءة الرسائل يمكن مشاهدتها.
  6. إضافتك إلى المجموعات.

وقد تحدثنا وشرحنا مسبقا عن شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب whatsapp حيث تعتبر من أهم ميزات الخصوصية. ولكن يجب أن تعرف أن كل شيء قد قمت في تغييره في الإعدادات كرؤية آخر ظهور، أو مؤشرات القراءة، إذا لم تقم أنت بمشاركتهم فلن تستطيع من رؤية آخر ظهور عند الآخرين.

إليك أيضا: طريقة تحميل واتساب الذهبي whatsapp

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعة الواتساب. ولقد وضعنا لكم رابط تحميل الإصدار الأخير من الواتساب، بالإضافة إلى تحدثنا أيضا عن كيفية التحكم بإعدادات الخصوصية وأهم ما يميزها.