شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp

شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp، يعتبر تطبيق واتساب WhatsApp من تطبيقات المراسلة المجانية الأكثر شيوعًا واستخدامًا على مستوى العالم. حيث تقدم معظم مواقع الويب والتطبيقات ومنصات الوسائط الاجتماعية محتواها بنص أسود على خلفية بيضاء. لكن يعتقد أن التنسيق سيئ بالنسبة إلى صحة عينيك ويمكن أن يصبح غير جيد بعد عمليات التصفح والمراسلة المطولين. إن الوضع الداكن يوفر حلا بسيطا للمشكلة من خلال قلب الألوان من أجل إنشاء سمة أغمق، حيث يعد الوضع المظلم في واتساب WhatsApp من المميزات الهامة لحماية العينين عند استخدام الهاتف في الأجواء المظلمة.

سوف نتحدث الآن عبر موقع طلاب نت عن شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp، فكونوا معنا.

نبذة عن تطبيق واتساب

نبذة عن تطبيق واتساب

قبل الحديث عن شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp لا بد من التكلم بشكل مختصر عن هذا التطبيق. حيث يعتبر واتس آب خاص بشركة الفيسبوك مثل موقع وتطبيق إنستغرام، الذي من خلاله تستطيع مشاركة صورك وفيديوهاتك سواء لعامية الناس، أو لأشخاص محددون فقط. حيث يلقى إنستغرام شهرة عالمية كبيرة، أما بالنسبة لتطبيق الواتس أب، فهو واحد من التطبيقات الرائدة والشهيرة كذلك، والتي يجب توافرها على أي هاتف لما له من شهرة عالمية كبيرة، وخدمته العظيمة التي يؤديه التطبيق.

كما يشهد تطبيق واتساب إقبال كبير على الناس من مختلف أنحاء العالم، بحيث يستعمله أكثر من 104 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: شرح كيفية إخفاء الظهور في الواتس آب للآيفون والأندرويد WhatsApp

مزايا الوضع الليلي في واتساب

يؤدي الوضع المظلم إلى تقليل الضغط على عيني المستخدم في حال تم استخدام التطبيق في غرفة مظلمة، وفي ظروف الإضاءة الضعيفة. حيث لم توفر الشركة الوضع الليلي في واتساب إلا بعد وقت طويل من إطلاق التطبيق، وتم وضعه أخيرا قيد الاستخدام في واتساب WhatsApp، وقبل ذلك كان يلجأ المستخدمون إلى استخدام خدعة بسيطة وأنيقة من أجل جعل صفحة المحادثة أغمق قليلا وأكثر قبولا للمستخدم، حيث أن اختيار خلفية مظلمة داكنة لصفحة المحادثة لها تأثير عميق على تجربة المستخدم، ذلك نظرا لاستخدامه هذه الشاشة المعنية معظم الوقت وخاصة في أوقات الليل، حيث باستطاعتك تطبيق صورة داكنة لخلفية المحادثة أيضا لتجعل منها أكثر راحة وقبولا لسلامة عينيك.

  • قبل إطلاق الوضع المظلم كان يلجأ مستخدمو هواتف Xioami الذكية. مع تطبيق MIUI، إلى تثبيت سمة سوداء من خلال متجر Mi Theme Store. وعلى سبيل المثال يوجد سمة مستخدمة بشكل واسع تدعى “Simple Black theme”. حيث أنها لا تنطبق فقط على WhatsApp ولكن أيضا على الشاشة الرئيسية. وكذلك في مناطق أخرى من الهاتف الذكي.
  • هذا ما لجأ إليه مستخدمو Xiaomi للهواتف الذكية أما بالنسبة لأصحاب الأنواع الأخرى من الهواتف الذكية أو الذين لسببٍ ما لم يرغبوا في استخدام سمة سوداء، فكانت الطريقة الأخرى هي أن يقوموا بتثبيت تطبيق WhatsApp Plus أو WhatsApp GB.
  • حيث أن هذين التطبيقين يدعمان سمات محضرة بشكل مسبق، حيث يستطيع هذان التطبيقان استخدام سمة سوداء من أجل تفعيل الوضع الليلي في واتساب. ضع في اعتبارك أن WhatsApp GB وWhatsApp plus ليسا من التطبيقات الرسمية التي تقوم WhatsApp بتوزيعها.

أما الآن فنستطيع القول وداعاً للطرق المختلفة المضنية للحصول على ما يشبه الوضع المظلم في واتساب لأن هذا الوضع قد أصبح متوفر حالياً.

شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp

يوجد عدة خطوات حتى تتمكن من تفعيل الوضع الليلي في تطبيق واتس اب، وهي كالتالي:

  • في البداية قم بفتح تطبيق واتساب.
  • ومن ثم الضغط على الثلاث نقط الموجودة على يمين الشاشة (الإعدادات).
  • بعد ذلك قم بالضغط على الإعدادات.
  • ثم أدخل على دردشات.
  • وانقر على ثيمات.
  • ثم اختر الوضع الليلي.

اقرأ أيضا: كيف يمكنني تثبيت آخر ظهور في الواتس آب WhatsApp

تحميل واتس آب الجديد الوضع المظلم

إن النسخة الخاصة بتطبيق واتس آب الجديد والمتميز بالوضع الداكن الآن متاحة فقط لمستخدمي النسخة التجريبية وسوف يتم إطلاقها بشكل رسمي عن الانتهاء من باقي الاختبارات والتحديثات الأخيرة للواتساب.

طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب

الوضع الليلي في واتس آب مهم

إن تطبيق واتس آب هو من أشهر تطبيقات المحادثة الفورية حول العالم. حيث يتجاوز عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم شهرياً، ونسبة كثيرة من أولئك المستخدمين يتواصلون من خلال هذا التطبيق ليلا وفي أوقات الإضاءة الضعيفة. وقد يجري أحدهم محادثة قبل خلوده إلى النوم أو يستيقظ من نومه لتفقد رسالة مهمة.

كما أن استخدام واتس آب في إضاءة منخفضة قد يؤدي ذلك إلى إزاء أعين المستخدم نتيجة سطوع الشاشة والضوء المنبعث منها. لذا الوضع الليلي في واتس آب يجعل واجهة التطبيق داكنة من أجل تقليل الإضاءة المنبعثة من الشاشة وبالتالي تقليل إجهاد العين مع استخدام التطبيق، بالإضافة إلى تجنب أن يسبب إطالة النظر للشاشة اضطراباً في إفراز الهرمونات المنظمة للنوم في الدماغ مثل هرمون الميلاتونين، وهذه تعتبر هي الأهداف الرئيسية للوضع الليلي بشكل عام في أي نظام أو تطبيق.

شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp على الآيفون والأندرويد

ينبغي عليك تحديث تطبيق واتس آب من خلال متجر الآب ستور في حال كنت تستخدم أجهزة الآيفون أو عن طريق متجر جوجل بلاي إذا كان لديك هاتفا بنظام الأندرويد وذلك من أجل الحصول على الميزة الجديدة. إذا لم يكن التحديث متوفر لك الآن، لا تقلق سوف يظهر لك خلال الأيام القادمة.

بعد التحديث في حال كنت تستخدم الآيفون بنظام iOS 13 فسوف يتم تفعيل هذه الخاصية بشكل تلقائي مع تفعيل الوضع الليلي في النظام ذاته ولا وجود إلى خيارات أخرى للتفعيل من داخل التطبيق. الأمر كذلك أيضاً مع نظام أندرويد 10.

 

في حال كنت تستخدم نظام أندرويد 9 أو أي إصدار آخر أقدم يمكن تفعيل الوضع الليلي بشكل يدوي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • أولا قم بالدخول إلى تطبيق واتساب.
  • ثم قم بالذهاب إلى الإعدادات
  • قم بالبحث عن خيار الدردشات
  • بعد سوف تظهر أمامك قائمة منسدلة ابحث عن خيار المظهر
  • قم الآن باختيار الوضع «داكن».

وباتباع تلك الخطوات نكون قد قمنا بشرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp.

تغيير خلفية الواتساب

بعد الحديث عن شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp. وفي حال كنت من مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp الرسمي وتبادر إلى ذهنك الحصول على خلفية داكنة غير الخلفية الافتراضية. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • قم أولا تشغيل التطبيق.
  • من ثم الضغط على أيقونة المزيد الموجودة في الزاوية العليا واختر الإعدادات.
  • انقر على الدردشات> خلفية الشاشة > ألوان أحادية.
  • من ضمن شاشة الألوان الأحادية، قم بالتمرير لأسفل القائمة وحدد اللون الرمادي الداكن. (أو أي لون غامق من اختيارك وبذلك تقترب من الوضع الليلي في واتساب).
  • في النهاية، انقر فوق زر تعيين لتطبيق الخلفية المظلمة على شاشة الدردشة.

في أثناء استخدام خلفية مظلمة رئيسية على واتساب WhatsApp يتوافر لديك خدعة أخرى تستطيع القيام بها لجعل الخلفية بلون أغمق. من هلال اختيار صورة مظلمة مخصصة ومحفوظة بشكل مسبق في معرض الصور الخاص بجهازك. ومن ثم تحميلها واختيارها في نافذة صور المتواجدة في صفحة خلفيات الشاشة.

اقرأ أيضًا: شرح طريقة تحميل واتساب إيرو WhatsApp Aero بالخطوات

في نهاية مقالتنا نكون قد تحدثنا عن شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp. بالإضافة إلى شرح بسيط عن واتساب وبعض مزايا الوضع الليلي. نتمنى أن مقال طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب قد نال إعجابكم.