شرح كامل عن البيتكوين وكيفية استخدام البيتكوين في عمليات الشراء

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
شرح كامل عن البيتكوين

البيتكوين اسم يتردد على ألسنة المهتمين بالأسواق العالمية للمال فهل تسائلت يومًا حوله وعن كيفية الحصول عليه ودوره في تحقيق الثراء، تابع معنى أقوى شرح كامل عن البيتكوين وكل ما يخصه من تعدين وتداول ومحافظ خاصة وإمكانية تحويل إلى أموال ورقية وغير ذلك.

البيتكوين أحد العملات الرقمية

من المؤكد أنك سمعت عن العملات الرقمية، تلك العملات التي يتم تداولها عبر الإنترنت فقط. البيتكوين يعد أشهرها بل وأقدمها أيضًا حيث أن تلك العملة بدأت تظهر على الساحة عام 2008 وأسست لنفسها نظام شديد التشفير يتم عبره كافة المعاملات الخاصة بهذه العملة ويرمز للبيتكوين بالرمز BTC.

وهو رمز مختصر لكلمة Bitcoin ومن المعروف أن البيتكوين غير مرتبط إطلاقًا بأي بنك مركزي وإنما هو عملة رقمية. يتم تداولها بشكل مباشر بين المستخدمين حيث يحتاج إلى مستخدم إلى ما يعرف بـ محفظة البّيتكويّن أما عن التوقيع الخاص بالمعاملات المختلفة للبيتكوين فإنه يتم باستخدام مفاتيح خاصة حيث يملك كل مستخدم مفتاح خاص بمحفظته مما يضمن سرية التعاملات وأمانها.

اقرأ أيضًا: سعر الروبل مقابل البيتكوين

ماذا نعني بمصطلح Blockchain

يعتبر ال Blockchain بمثابة مخزن كبير خاص بكافة المعاملات الخاصة بالبيتكّوين التي تمت بالفعل. حيث يتم تخزين الكتل التي تم تشكيلها سابقًا داخل ال Blockchain. ونعني بالكتل تلك المعاملات التي تتم باستخدام البيتكوين ويتم تجميعها داخل كتلة واحدة وتتراكم الكتل السابقة. داخل المخزن بشكل متتابع ومنظم. وبهذا النظام أيضا شديد الدقة تكون كافة البيانات المالية الخاص بالبيتكوين موجودة على الإنترنت بسرية تامة وتسلسل رائع.

ومن المعروف أن تقنية ال Blockchain يتم صيانتها بشكل دوري اعتمادًا على قوة الجماعة وليس عبر أشخاص معينين أو سلطة مركزية وتعتبر المعاملات الخاصة بالبيتكّوين التي تحصل على التحقق والتأكيد من جملة الأشخاص المستخدمين لهذه العملة نهائية بمعنى أنه لا يمكن التراجع عنها أو تعديلها وهذا أحد أساليب الأمان التي يتيحها نظام البيتكوين.

اقرأ أيضًا:ربح البيتكوين من الترافيك

تعدين عملة البيتكوين

كل من يملك حافظة بيتكوين مليئة بعدد من هذه العملة الرقمية يمكنه القيام بالتعدين الإلكتروني لتحقيق الربح المنتظر، حيث أن تعدين العملات الرقمية متاح للجميع في أي مكان سواء كان التعدين بشكل فردي أو جماعي أو تعدين خاص بشركات ومؤسسات كبيرة، وكلما زاد عدد المشتركين في التعدين كلما كانت قيمة البيتكّوين أعلى وتم خلق بيتكوين بعدد أكبر وهذه الأمور لا تنظمها أي سلطة ولا تخضع إلى قوانين أي دولة أو بنك بل الذي يجعل قوة التعدين وعجلته تدور هي قوة المجموعة التي تشترك في التعدين وكبر عددها وتوفر أجهزة تعدين بتكوين كثيرة في أماكن متفرقة من العالم.

اقرأ أيضًا:موقع لربح البيتكوين بدون حد أدنى للسحب

استخدام البيتكوين في عمليات الشراء

البيتكوّين بالرغم من كونها عملة رقمية ليس لها واقع ملموس إلا أنها يمكن الاستفادة منها بطرق عدة. حيث يمكن استخدامها في شراء المنتجات والسلع أون لاين عبر المتاجر الإلكترونية. التي تتيح خدمة التعامل عبر البيتكّوين كما يمكن تحويل البيتكّوين إلى عملات أخرى ورقية مثل الدولار. وتحويلها إلى حساب مصرفي أو سحب الدولارات المحولة عبر الفيزا أو الباي بال وغيرها، وإذا تحدثنا عن استخدام البيتكّوين. في الشراء فسوف نجد أنه هناك العديد من المؤسسات التجارية والماركات العالمية المعترفة بالبّيتكوين وتقبل التعامل عبره. مما يجعل هناك إمكانية في شراء أدوات منزلية وأطعمة وخدمات منزلية وتذاكر سفر وغير ذلك متاح. عبر الهاتف المحمول ومن أي مكان متواجد فيه المستخدم لمحفظة البيّتكوين.

البيتكوّين طفرة في عالم المال والثروة والقدرة على تعدين هذه العملة الرقمية باحتراف أمر يوصل إلى الثراء الحديث المعتمد على تكنولوجيا العصر.