شركات المياه تناشد المواطنين بالإبلاغ عن حالات سرقة أغطية البالوعات

tullaab16 يناير 2024آخر تحديث :
شركات المياه تناشد المواطنين بالإبلاغ عن حالات سرقة أغطية البالوعات

شركات المياه تناشد المواطنين بالإبلاغ عن حالات سرقة أغطية البالوعات ,

ودعت شركات المياه المواطنين إلى الإبلاغ عن حالات سرقة أغطية الصرف على الخط الساخن 125.

أكد المهندس علي الشرقاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أن مشكلة سرقة أغطية مجاري الصرف الصحي تتطلب تكاتف الجميع للحد من مخاطرها والبحث عن حل لهذه المشكلة. كل سرقة تنصب فخًا لسقوط مميت يهدد حياة الآلاف من المارة، وخاصة الأطفال. إضافة إلى الخسائر المالية وهدر المال العام وتدمير الممتلكات الخاصة المتعلقة بتضرر السيارات عند سقوطها في هذه الحفر.

وأشار إلى أن هناك دوريات لرصد الاتصالات الخفية وحالات سرقة الأغطية، لكنها غير قادرة على ضبط كافة المصارف، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الشركة والإبلاغ عبر الخط الساخن.

وأضاف الشرقاوي أن سواء باستخدام الاتصالات الخفية أو سرقة الأغطية يشكل مخاطر عدة، من بينها تهديد حياة المواطنين، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، وتلويث البيئة، وإلحاق خسائر مادية بالشركة، لافتا إلى أن أكثر المتورطين في السرقة من الأغطية هم تجار الخردة وأصحاب مسبك بئر السلام الذين يقومون بإعادة تصنيع الأغطية. مرة اخرى.

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتنمية المدن للأزمات والكوارث، بجولة تفقدية لمتابعة مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة المنيا الجديدة، يرافقه مسئولو القطاع بالمحافظة. الهيئة، والمهندس أحمد مصطفى محمد رئيس الهيئة، في إطار متابعة موقف المشروعات. يجري تنفيذها في المدن الجديدة.

وتفقد المهندس أشرف فتحي ومرافقيه مشروع محطة المياه الدائمة بالمدينة بطاقة 95 ألف م3/يوم، وكذلك مشروعات المرافق بمساحة الامتداد (1360 فداناً)، مؤكداً سرعة الانتهاء من أعمال المرافق بالمشروعات. كما استمع إلى شرح تفصيلي عن كافة المشاريع الجاري تنفيذها في المدينة.

وأوضح المهندس أحمد مصطفى محمد، أن المحطة تتكون من 6 مضخات سعة كل مضخة 250 لتر/الثانية، وتحتوي على مبنى دار المضخات، ومولد كهرباء، وخزان وقود، ومباني الورش، ومستودعات، ومعمل، بيت الكلور .

وتفقد مسئولو الإسكان بعد ذلك مدخل محطة النيل بطاقة 95 ألف م3/يوم، وكذلك محطة معالجة الصرف الصحي بالمدينة بطاقة 20 ألف م2.

وفي سياق متصل، قام المهندس أحمد مصطفى محمد، برفقة المهندس عصام بدوي، المشرف على مدن شمال الصعيد، ومسؤولي الجهاز، بزيارة كافة المرافق الأساسية بالمدينة، بما في ذلك منفذ المياه العكرة على نهر النيل الذي يغذي المدينة.

ووجه رئيس الوكالة بضرورة تكثيف العمل ورفع كفاءة المبنى بالكامل. كما أبدى بعض الملاحظات، موجها شركة الصيانة بمعالجة هذه الملاحظات خلال 72 ساعة.

بعد ذلك قام رئيس الوكالة ومرافقيه بتفقد محطة المعالجة الثلاثية، كما قاموا بزيارة جميع مكونات المحطة وأحواض الترسيب، وأبدوا بعض الملاحظات. وتم التنبيه على الشركة المنفذة بسرعة استكمال الملاحظات، والتأكيد على ضرورة تكثيف العمل داخل معمل المحطة.

كما تفقد رئيس الجهاز ومرافقيه مشروعات الإسكان “الإسكان لكل المصريين” بمنطقة الامتداد.

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بالفسطاط بطاقة تصميمية 1.1 مليون متر مكعب يوميا، ومنفذ التغذية لها، يرافقه مسئولون من الوزارة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئات التنفيذية والرقابية لمياه الشرب والصرف الصحي. وشركة القاهرة لمياه الشرب .

ووجه وزير الإسكان خلال تفقده لمأخذ محطة مياه “الفسطاط” بضرورة معالجة مياه “الربع” ​​الناتجة عن عملية تنقية المياه، وإعادة استخدامها، لتعظيم الاستفادة من كل قطرة ماء. المياه، واستخدام التقنيات الحديثة في عملية المعالجة.

تجدر الإشارة إلى أن محطة مياه “الفسطاط” تتكون من 4 مراحل (الأولى بطاقة 300 ألف م3/يوم، ودخلت الخدمة عام 1988، والثانية بطاقة 300 ألف م3/يوم، ودخلت الخدمة عام 1988) 1992، والثالثة بطاقة 300 ألف م3/يوم، ودخلت الخدمة عام 2000، والرابعة بطاقة 100 ألف م3/يوم، دخلت الخدمة عام 2014، وتخدم مناطق (دار السلام) والبساتين – المعادي – بعض مناطق منشية ناصر – بعض مناطق مدينة نصر – المقطم و 70 فدان – التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة – زهراء المعادي والمعراج). .

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا بمحطة مياه الأميرية لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب بمحافظة القاهرة، بحضور مسئولي الوزارة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئات التنفيذية والرقابية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة القاهرة لمياه الشرب.

وشدد الدكتور عاصم الجزار على الالتزام بأعلى معايير الجودة في تنفيذ وإدارة وتشغيل المكونات المختلفة لمنظومة مياه الشرب وتقديم الخدمة بشكل أكثر تقدما، فضلا عن التأكيد على رفع معدلات تحصيل قيمة المياه. فواتير الاستهلاك، والعمل على الوصول إلى نموذج مالي متوازن لتغطية نفقات الصيانة والتشغيل والاستبدال والتجديد، ومستقبلاً. تحقيق تغطية مصاريف إنشاء المحطة، موجهة بالتوسع في تركيب عدادات الدفع المسبق، خاصة في المرافق الحكومية، وتركيب عداد منفصل لكل وحدة سكنية.