صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية لأهالي قرية أبو سلطان في فايد

tullaab15 يناير 2024آخر تحديث :
صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية لأهالي قرية أبو سلطان في فايد

صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية لأهالي قرية أبو سلطان في فايد ,

تنظم مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية أبو سلطان التابعة لمركز ومدينة فايد.

موعد القافلة الطبية

وتقام القافلة على مدار يومين، وتهدف القافلة إلى تقديم خدمات طبية مجانية للأسر والمواطنين الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن خطة القافلة العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية.

قافلة طبية مجانية لأهالي أبو صوير

وسبق أن نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب شعيب بمدينة أبو صوير، ضمن خطتها للقوافل الطبية المجانية التي تستهدف القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

واستهدفت القافلة خلال أيامها 1850 مواطناً ومواطنة، وقدمت لهم كافة الخدمات الطبية والعلاجية مجاناً.

المستفيدون من القافلة

ومن جانبه أكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن القافلة استقبلت 1850 حالة ضمن خطة القافلة العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في كافة التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا. تحسين مستوى الخدمات الطبية، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وبناءً على تعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وأشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة ضمت 6 تخصصات طبية، تشمل عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم الأسرة والجراحة والأمراض الجلدية وعيادات الأسنان، وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الكلى. ارتفاع ضغط الدم والسكري، ومختبر للدم، وصيدلية تحتوي على 80 صنفاً من الأدوية.

التثقيف والتوعية الصحية

بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل في نظام التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت الدكتورة بثينة بركات، مديرة القوافل بمديرية الصحة، أن هذه القوافل لا تقتصر فقط على تقديم خدمات الفحص والعلاج والإحالة المجانية، بل تشمل أيضاً إقامة ندوات توعوية للمواطنين. بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأكدت أنه تم استقبال 850 مواطناً في اليوم الأول للقافلة الطبية، فيما استقبلت القافلة الطبية في يومها الثاني 1000 مواطن.

جدير بالذكر أن اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، أعطى تعليمات مشددة بضرورة تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين وتسهيل الإجراءات لكبار السن وأصحاب الهمم.