لدعمه الحرب في غزة، اعتقال لاعب إسرائيلي في تركيا

tullaab15 يناير 2024آخر تحديث :
لدعمه الحرب في غزة، اعتقال لاعب إسرائيلي في تركيا

لدعمه الحرب في غزة، اعتقال لاعب إسرائيلي في تركيا ,

غزة الآنذكرت وسائل إعلام أن السلطات التركية اعتقلت لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساغيف جيهزكيل بتهمة “تحريض الرأي العام والتحريض على العداء والكراهية”.

وغزيكيل هو لاعب أنطاليا سبور، وتم القبض عليه، بحسب موقع خبر تورك، بعد أن فتح المدعي العام تحقيقا ضده.

وجاء اعتقاله بعد استبعاده من الفريق وبدء إجراءات إنهاء عقده.

البداية

وكان لاعب كرة القدم قد سجل هدف التعادل لأنطاليا سبور ضد طرابزان سبور.

خلال تلك اللحظة، ظهر جيزكيل (28 عاما) أمام الكاميرات محتفلا، مشيرًا إلى ضمادة على معصمه، مكتوب عليها تاريخ هجوم حماس في 7 أكتوبر، إلى جانب نجمة داود. وعبارة “اليوم المائة”.

وأثارت الحركة غضبا داخل الأوساط التركية، وسارع “أنطاليا سبور” إلى حذف صورة اللاعب التي نشرت على الصفحة الرسمية للفريق على موقع “إكس”.

إنهاء عقد اللاعب بشكل نهائي

وقال رئيس الفريق سنان بوزتيبي، إنهم يباشرون إجراءات إنهاء عقده نهائيا.

وأوضح في بيان أن اللاعب الإسرائيلي “قام بفعل يتعارض مع القيم الوطنية لبلادنا”.

وأضاف: «مجلس إدارتنا لن يسمح أبداً بأي تصرف يخالف حساسيات بلادنا، حتى لو أدى إلى خسارة بطولة أو كأس».

بدوره، قال وزير العدل يلماز تون، إنه تم فتح تحقيق قضائي ضد جيزكيل من قبل مكتب المدعي العام في أنطاليا بتهمة “تحريض الجمهور علانية على الكراهية والعداء”.

الفلسطينيون المضطهدون

وأضاف: “سنواصل دائما الوقوف إلى جانب الفلسطينيين المضطهدين”.

وذكرت وسائل إعلام، من بينها صحيفة حرييت، أن اعتقال اللاعب وفتح تحقيق معه جاء “بسبب سلوكه القبيح الداعم للمجزرة الإسرائيلية في غزة بعد تسجيله الهدف”.

ونشر نائب رئيس حزب العدالة والتنمية والمتحدث باسم الحزب، عمر جيليك، صورة لفرح جيزكيل، أثارت ردود أفعال، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، وكتب: “عبدة الكراهية”.

الاتحاد التركي لكرة القدم يصدر بيانا

وأصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانا قال فيه: “ندين السلوك غير المقبول على الإطلاق للاعب كرة القدم سيجيف سيزكيل في مباراة أنطاليا سبور – طرابزون سبور التي أقيمت اليوم في دوري ترينديول الممتاز”.

وأضاف البيان: “نرى أن قرار أنطاليا سبور باستبعاد اللاعب من الفريق مناسب. ويجري تنفيذ الإجراءات اللازمة والتحقيقات التأديبية ضد المسؤولين بشكل عاجل”.

وتابع: “يجب ألا يكون لدى الرأي العام أدنى شك في أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عن هذا العمل الذي يمس الكرامة الإنسانية وضمير المجتمع التركي”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.