“صقر 1 ” ..طائرة سعودية بدون طيار بمواصفات عالمية

tullaab25 نوفمبر 2023آخر تحديث :
“صقر 1 ” ..طائرة سعودية بدون طيار بمواصفات عالمية

“صقر 1 ” ..طائرة سعودية بدون طيار بمواصفات عالمية

وأخرج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في أعضاء الرياض
وفي هذا السياق بوضوح صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن ​​سعود بن محمد رئيس مضخة الماء ي هذه تضعها في مقدمه طائرات بدون طيار العالمية حيث أن (صقر) 1).وامتياز 2500 كم وكذلك القدرة على خفض وارتفاع عند ما عدا ذلك، وكذلك القدرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة ب 500 6000 6000 10 كم ويصل من 1.5 م وفق ما نقلته وكالة الانباء السعودية.

هذه الطائرة بدون طيار بقدرتها على التحلية بار 20 ساعة من وقت الطهي لمدة 24 يومًا من الطهي وهي قادرة على الإقلاع والهبوط التلقائي، كما يمكنها استخدام البراشوت في الحالة، وأتاحتها حمل كاميرات تصوير نهارية ويلي، ويمكن تجهيزها بتقنيات رادارات مضخة المياه، ومهيأة ضربة والصواريخ.

إلى ذلك شدد على نقل وتوطين تفاصيل الحساسية لهذا المشروع، مثل تقنيات الصواريخ وأنظمة الاستشعار مثل الكاميرات الحرارية عالية الدقة وأنظمة الليزر من مجموعة شركات تمتلك خبرة خاصة.

بالإضافة سموه أن (صقر 1) صُممت وصُنعت بأياد سعودية في مدينة الملك عبدالعزيز العلوم التقنية، حيث تم تدريب الكوادر الوطنية السعودية القادرة على صناعتها وتشغيلهايانتها، وتمت إلى أنه تم الانتهاء من (صقر 1 أ).1ب)، كم تم تميم وبعد أن تم تكوين طائرتين عملياتي وهو نظام مطوّر عن الجيل الأول الذي يحتوي على الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية والذخائر، إشارات النظر إلى أنه يتم العمل الآن على الجيل الثالث 2018 م.

تذكر أن المملكة العربية السعودية هناك إلى توطين غير الدفاعية 2030 دورة المياه الوقت ميث تخطط للدخول إلى نادي المصنعين الحربيين وتخفيض تكاليف إستيراد إزالة الماء من الماء.