صلاح خارج القائمة.. التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول وتشيلسي

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
صلاح خارج القائمة.. التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول وتشيلسي

صلاح خارج القائمة.. التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول وتشيلسي ,

كشفت مباراة ليفربول وتشيلسي، ليفربول وتشيلسي، عن تشكيل الفريقين في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، والذي شهد غياب محمد صلاح بداعي الإصابة.

تشكيل ليفربول

تشكيل تشيلسي

كشفت شبكة سكاي سبورتس البريطانية عن خبر صادم لجماهير ليفربول قبل مواجهة تشيلسي مساء اليوم في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وقالت الشبكة البريطانية اليوم: إن محمد صلاح وداروين نونيز ودومينيك سوبوسلاي لم يظهروا في الجولة التفقدية لملعب ويمبلي قبل انطلاق نهائي كأس كاراباو.

يستضيف ملعب ويمبلي، اليوم الأحد، مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، كأس كاراباو.

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس كاراباو

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ضد تشيلسي في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، الساعة السادسة بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس كاراباو

تذاع مباراة ليفربول وتشيلسي عبر قناة beIN Sports HD 1.
وتأهل ليفربول للنهائي بعد فوزه على فولهام 3-2، فيما تغلب تشيلسي على ميدلسبره 6-2.

توج مانشستر يونايتد بلقب كأس الدوري الإنجليزي، النسخة الماضية، على حساب نيوكاسل يونايتد بعد فوزه بهدفين دون رد.

[[system-code:ad:autoads]

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لتشيلسي، أن هناك فرصة للاعبه البرازيلي، تياجو سيلفا، للانضمام إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام ليفربول، مساء اليوم الأحد.

وغاب سيلفا عن تشيلسي البلوز مؤخرا بسبب الإصابة، ولا يزال بوكيتينو ينتظر التقييم النهائي بشأن إمكانية مشاركته أمام ليفربول.

تصريحات بوكيتينو في المؤتمر الصحفي

وقال بوكيتينو، خلال المؤتمر الصحفي التعريفي للمباراة: “أعتقد أننا بحاجة إلى التقييم، لمعرفة ما إذا كان المصابون يمكنهم المشاركة يوم الأحد.. تياجو سيلفا لديه فرصة، غدا سنرى”.

وعن إمكانية الفوز بأول لقب له في كرة القدم الإنجليزية، أجاب المدرب الأرجنتيني: «يعني الكثير بالنسبة لنا وللجهاز الفني أن نصل إلى النهائي ونتحدى فريقًا مثل ليفربول، ونفوز بلقبنا الأول هنا».

وتابع: “إنه حلم بالنسبة لنا. لدينا 90 دقيقة لتحقيقه، وسنقاتل. الفريق جاهز. إنها فرصة مذهلة”.

كلوب وجوارديولا هما الأفضل في العالم

وفي وقت سابق، قال يورجن كلوب مدرب ليفربول، إن الريدز سيكون المرشح الأقل احتمالا أمام البلوز.

وعن هذا قال بوكيتينو: “هذا لأنه أحد أفضل المدربين في العالم مع بيب جوارديولا.. إنه ذكي بما فيه الكفاية، فهو يعلم أنه عندما تلعب مباراة نهائية، يمكن أن تحدث الظروف”.

وأضاف: “إذا لم يكونوا مرشحين، فنحن لسنا مرشحين. لديهم الخبرة للمنافسة كفريق، بعد المشاركة في نهائيات مختلفة. بالنسبة للبعض منا، قد يكون هذا النهائي الأول لهم”.

وعن الغيابات التي يعاني منها ليفربول، قال مدرب تشيلسي: «لا أحب أبدًا أن أرى المنافس يعاني بسبب الإصابات، وبالطبع نؤكد أننا نتفهم ذلك، لأننا كنا نتعامل مع الأمر نفسه منذ البداية».

وأضاف بوكيتينو: “إذا كنت تعاني من بعض الإصابات، يمكنك إيجاد الحل.. لكني أتفهم أن الظروف قد لا تكون سهلة اليوم على الخصم”.

موقف محمد صلاح من المشاركة أمام تشيلسي

أكد بيب ليندرز، مساعد مدرب ليفربول، أن الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب يورجن كلوب، لم يتخذ قرارًا بعد بشأن مشاركة الثلاثي المصاب محمد صلاح، ودومينيك سوبوسلاي، وديروين نونيز، في المباراة النهائية للدوري الإنجليزي. مسابقة كأس الرابطة أمام تشيلسي مساء الأحد المقبل.

ويمتلئ صفوف ليفربول هذه الأيام بالإصابات، كما غاب عن الملاعب لاعبين مثل أليسون بيكر وتياجو ألكانتارا وجويل ماتيب وستيفان بيسيتيتش، في وقت يتنافس فيه الفريق على 4 جبهات هذا الموسم.

وقال ليندرز في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “نحن نتطلع إلى ما لدينا… ومن الجيد أيضًا في الحياة أن تقبل ما لديك، وهذا ما نحاول القيام به”. “لقد حقق لنا هذا النجاح في الماضي ونحن نحاول التمسك به. أشعر بالسعادة حقا. لقد قلت ذلك منذ فترة.” “على المدى الطويل. لدينا عدد قليل من الإصابات، لذلك لدينا لاعبون شباب، لاعبون لم يلعبوا خمس مباريات متتالية لكنهم قادرون على التأهل وهذا أمر رائع حقًا. لقد أنشأنا هذا الموسم فرقًا جديدة حقًا، إنها مجاملة لنا. فريقنا وأكاديميتنا.”

وأضاف: “علينا أن ننتظر دوم وداروين وصلاح حقًا. أمامنا يومان آخران وسنتحقق مما إذا كانوا هناك، والباقي قاله يورغن بالفعل”.

وأكد ليندرز أن لاعب خط الوسط كيرتس جونز سيغيب حتى فترة التوقف الدولي، بينما سيظل دوجو جوتا وترينت ألكسندر-أرنولد غائبين عن الملاعب حتى بعد نافذة مارس المقبل.

وعن النهائي قال ليندرز: “النهائي الجيد يبدأ فقط بتحليل نقاط قوتهم ومن أين يبدأ ذلك؟ إنزو فرنانديز هو المكان الذي يبدأ فيه كل شيء. لديهم بعض عدم الاستقرار. لقد وجد بوكيتينو بالفعل التشكيلة الأساسية وكان بالمر أحد اكتشافات الموسم.

وتابع: “كونور غالاغر هو القائد المناسب؛ رقمه 10 لكن قميصه يتسخ أيضًا (يشارك في واجبات دفاعية). إذا سمحت لهم باللعب بين الخطوط بأسلوبهم فسيكون الأمر صعبًا حقًا. لديهم سرعة في الهجوم وعندما يلعبون خارج الضغط، سنحتاج إلى كلا الصندوقين للدفاع. “النهائي يبدأ دائمًا بالاحترام. نريد أن نمنح الفرح والعواطف للجماهير. هذه هي فلسفتنا في النادي مع يورجن وأنا سعيد لأننا نستطيع منحهم مباراة نهائية”.