ميكالي لن يتولى الإشراف على أي منتخب عقب أولمبياد باريس

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
ميكالي لن يتولى الإشراف على أي منتخب عقب أولمبياد باريس

ميكالي لن يتولى الإشراف على أي منتخب عقب أولمبياد باريس ,

ميكايليقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري لن يشرف على أي منتخب بعد مهمته في تدريب المنتخب الأولمبي بعد أولمبياد باريس 2024. .

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية: “ميكالي لن يشرف على أي فريق بعد أولمبياد باريس 2024”.

وطلب ميكالي التركيز على المنتخب الأولمبي

وأضاف: “بالفعل كانت لدينا فكرة أن يكون روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري هو المدير الفني لمنتخب مصر مواليد 2005، لكن الرجل أكد أن لديه رغبة في التركيز أكثر مع المنتخب”. الأولمبي، لذلك فضلنا تعيين وائل رياض لما يتمتع به من خبرات بالإضافة إلى التعامل مع ميكالي».

وتابع: “لم يتم تعيين ميكالي في منصب المشرف على المنتخبات بعد تعيين علاء نبيل ومحمد يوسف في الإدارة الفنية”.

إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة فيتو

ويشارك المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا

قرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس مجلس الإدارة، مشاركة المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي ميكالي، في بطولة غرب آسيا الدولية الودية المقرر إقامتها في السعودية اعتباراً من شهر مارس المقبل. من 18 إلى 26، في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شاركت 8 فرق أولمبية

وتضم البطولة 8 منتخبات أولمبية هي: مصر، العراق، الأردن، الإمارات، تايلاند، أستراليا، وكوريا الجنوبية.

واستقر ميكالي، الحائز على ذهبية البرازيل في أولمبياد ريو دي جانيرو، في قائمة الفراعنة المقرر اصطحابهم إلى البطولة المهمة، وهو ما يعتبر خطوة جيدة على طريق الاستعداد للحلم الأولمبي. وينتظر محمود حرب المدير الإداري المنتخب التفاصيل المتعلقة بسحب القرعة ونظام البطولة.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأولمبي إلى السعودية يوم 16 مارس المقبل، ومن المرجح أن تقام البطولة مع بداية شهر رمضان المبارك. ويتابع الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفريق كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة.

ونجح ميكالي بامتياز في خلق جيل أولمبي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين أصبحوا رصيدا استراتيجيا من المواهب لكرة القدم المصرية، خاصة وأن معظمهم أصبحوا القوة الأساسية لأنديتهم في الفرق الأولى في دوري الدرجة الأولى. ودعا ميكالي كافة مسؤولي النادي إلى دعم المنتخب في مشواره التحضيري للحلم الأولمبي.

عودة ابراهيم عادل وكوكا

ويشهد معسكر المنتخب الأولمبي شهر مارس المقبل عودة كابتن الفريق إبراهيم عادل جناح نادي بيراميدز وأحد أهم لاعبي المنتخب الأولمبي والذي غاب عن المعسكر في يناير الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها في أكتوبر الماضي بكسر في الكاحل. والأربطة الممزقة.

كما يشهد المعسكر عودة أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط النادي الأهلي، الذي غاب هو الآخر عن المعسكر في يناير الماضي بعد إصابة تعرض لها أبعدته عن المعسكر مع الفريق الأول لبطولة أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار. العاج.

ومن المقرر أن يبدأ البرازيلي ميكالي، خلال المرحلة المقبلة، في اختيار اللاعبين الذين ينوي الاعتماد عليهم في القائمة النهائية لأولمبياد باريس 2024، والتي ستضم 22 لاعباً، منهم 18 لاعباً أساسياً، إضافة إلى 4 لاعبين احتياطيين.