صيدلة جامعة عين شمس تفوز بأفضل فيديو حول الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
صيدلة جامعة عين شمس تفوز بأفضل فيديو حول الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات

صيدلة جامعة عين شمس تفوز بأفضل فيديو حول الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات ,

حصل فريق “الأصدقاء” بكلية الصيدلة جامعة عين شمس على المركز الثالث في مسابقة أفضل فيديو توعوي عن الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات، وذلك ضمن الأنشطة التوعوية التي تنظمها هيئة الأدوية المصرية احتفالاً بالأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات ، والذي يحتفل به كل عام في هذه الفترة [ من ١٨ إلى ٢٤ نوفمبر ]والجهود التي تبذلها الهيئة للعمل على نشر الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات.

فازت صيدلية جامعة عين شمس بمسابقة أفضل فيديو توعوي عن الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات

وجاءت مشاركة الفريق تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأماني كامل عميد كلية الصيدلة. رحاب عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف سارة إبراهيم صالح رئيس قسم الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الصيدلة، والإشراف الإداري للأستاذ إبراهيم سعيد الأمين المساعد جامعة شؤون التعليم والطلاب.

كرم الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية طلاب كليات الصيدلة من الجامعات المصرية الفائزين بمسابقة أفضل فيديو توعوي تحت عنوان (خليك واعي.. لا للمضادات الحيوية غير الضرورية) والتي تهدف إلى نشر الوعي حول الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات لمنع انتشار المضادات الحيوية. السلالات المقاومة، بحضور الدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الأدوية المصرية للشئون الفنية وتنمية القدرات، والدكتورة شيرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية.

أفضل فيديو توعوي حول الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات

وحصل على المركز الثالث فريق “الأصدقاء” من كلية الصيدلة جامعة عين شمس في المستوى الخامس Pharm_D وهم ريهام محسن، سارة رشاد، نور عصام، إيفانا إيهاب، مريم جمعة، ومارين ماجد.

وشهد الحفل عمداء الجامعات ومشرفي الكليات ورؤساء الإدارات المركزية بهيئة الأدوية المصرية، وفريق عمل الشركة الراعية “إيفا فارما”.

يُشار إلى أنه تم تقديم 47 فيديو توعوي قصير للمسابقة، بين مشاركات فردية وفرق عمل من 17 جامعة مصرية، تم إعدادها بناءً على مراجع علمية موثوقة وتحت إشراف أكاديمي. وتميزت الفيديوهات باحتوائها على مادة تعليمية باللغة العربية البسيطة، وتم تقييم الفيديوهات المشاركة من قبل لجنة تحكيم مكونة من أعضاء فريق الإدارة العامة للممارسات الصيدلانية والدوائية التابع للإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الأدوية المصرية.