مسلسلات رمضان 2024، شاهد بوسترات أبطال “الحشاشين”

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
مسلسلات رمضان 2024، شاهد بوسترات أبطال “الحشاشين”

مسلسلات رمضان 2024، شاهد بوسترات أبطال “الحشاشين” ,

مسلسلات رمضان 2024أطلقت منصة Watch It، ملصقات فردية لأبطال مسلسل “القتلة” للفنان كريم عبد العزيز، عبر صفحة المنصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

بوسترات مسلسل القتلة

وظهر في الملصقات كريم عبد العزيز، أحمد عيد، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، سارة الشامي، نور إيهاب، وآخرون.

ابطال مسلسل القاتل

مسلسل “الحشاشون” تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نقولا معوض، سامي الصادق. الشيخ، ميمي جمال، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان. نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

إعلانات

قصة تأسيس طائفة القاتل

ومن المتوقع أن يحظى المسلسل الذي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر الميلادي، بردود فعل واسعة، خاصة مع الاستعدادات التي سبقت تصوير المسلسل ليخرج صورة تليق بالدراما التاريخية المصرية.

وتحكي قصة المسلسل تأسيس طائفة “الحشاشين” الشيعية الإسماعيلية على يد حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعتبر من أولى الطوائف الإرهابية في التاريخ.

ويعتبر حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي. ذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر رسالته في بلاد فارس، واحتل قلعة آلموت -في إيران الآن- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

انفصلت طائفة الحشاشين عن العبيديين الفاطميين في مصر في أواخر القرن الخامس الهجري والقرن الحادي عشر الميلادي، واشتهرت بين القرنين الخامس والسابع الهجريين، الموافق الحادي عشر والثالث عشر الميلادي. وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس والشام بعد هجرة بعضهم إليها من إيران، وتركز وجودهم في المناطق الجبلية.

وعادت الطائفة إلى جميع البلاد الإسلامية التي عاشت في فترة وجودها، وعلى رأسها الخلفاء العباسيون والفاطميون، والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهم، مثل السلاجقة، والخوارزميين، والزنجيين، والأيوبيين، بالإضافة إلى الصليبيين، لكن تلك الدول جميعها فشلت في القضاء عليهم طوال عقود من الحروب.

استراتيجية الحشاشين العسكرية كانت تعتمد على الاغتيالات التي كان يقوم بها “الفدائيون” كما وصفوا آنذاك، حيث أنهم لم يخافوا الموت في سبيل تحقيق هدفهم، واستطاعوا اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جداً في ذلك الوقت. من خلال عملياتهم الإرهابية، ومنهم من مات على يد الحشاشين. : كما حاول الوزير السلجوقي نظام الملك، والخلفاء العباسيون المسترشد والرشيد، وملك القدس كونراد، اغتيال صلاح الدين الأيوبي، لكنهم فشلوا.

واصلت الطائفة الحشاشين أعمالها العدائية والإرهابية ضد كافة الدول وحكام البلاد الإسلامية في ذلك الوقت، حتى تمكن المغول بقيادة هولاكو من القضاء على هذه الطائفة في بلاد فارس عام 1256م، عندما هاجم الحشاشين و تمكن من الاستيلاء على قلعة “آلموت” وأكثر من 100 من قلاعها. قبل أن يتوجه هولاكو بعد ذلك لمهاجمة العباسيين في بغداد وإحراقها.

أما عن وجود الحشاشين في الشام، فسرعان ما انهارت الطائفة أيضًا على يد الظاهر بيبرس حاكم مصر والشام المملوكي، وانتهى وجودهم عام 1273.